وقف إطلاق النار في #اليمن بطلب من #هادي و #التحالف يحتفظ بحق الرد حال خرق الهدنة

وقف إطلاق النار في #اليمن بطلب من #هادي و #التحالف يحتفظ بحق الرد حال خرق الهدنة

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أعلنت قيادة قوات التحالف، أنَّ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد بعث برسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تتضمن إبلاغ قيادة التحالف بأن الحكومة اليمنية قررت أن تُعلن مبادرة لوقف إطلاق النار، لمدة سبعة أيام، بدءً من الخامس عشر من كانون الاول/ديسمبر الجاري، وحتى الواحد والعشرين من الشهر نفسه، بالتزامن مع انطلاق المشاورات، وتُجدد تلقائياً في حال التزام الطرف الآخر.

وأبرز هادي، أنه أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة ضرورة أخذ الضمانات الكافية على الطرف الآخر لكي لا تضطر قوات التحالف للتعامل مع أي خرق لوقف إطلاق النار، مع وضع خطوات عملية بغية ضمان المحافظة على الالتزام بوقف إطلاق النار بشكل دائم.. وذلك رغبة منه في تهيئة الأجواء لإنجاح تلك المشاورات بما يحقق المحافظة على اليمن وأهله ويجنبهم مزيداً من إراقة الدماء، ويفسح المجال لتكثيف وتوسيع جهود الإغاثة الطبية والإنسانية.

وأضاف بيان قوّات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أنّه “استجابة لذلك تُعلن قيادة قوات التحالف وقفاً لإطلاق النار اعتباراً من الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت صنعاء، الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينتش، من يوم الثلاثاء 4 ربيع الأول 1437هـ الموافق 15 كانون الاول/ديسمبر 2015م، مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار”.

وأكّدت أنَّ “قيادة التحالف إذ تعلن ذلك لتؤكد استمرارها في دعم الشعب والحكومة اليمنية في سبيل إنجاح الجهود بالمشاورات للوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة ويساعد الحكومة في التصدي لمهامها وواجباتها في حفظ الأمن والاستقرار والتفرغ لمكافحة الإرهاب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط