فيديو..ليستر سيتي يستعيد صدارة برميرليغ بفوز مثير على تشيلسي

فيديو..ليستر سيتي يستعيد صدارة برميرليغ بفوز مثير على تشيلسي

 

تم- أحمد صلاح الدين: استعاد فريق ليستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما حقق فوزاً مثيراً بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه المترنح تشيلسي في ختام مباريات الجولة 16، التي أقيمت على ملعب ووكرز، مساء اليوم الإثنين.

المباراة شهدت إثارة كبيرة، وتعددت فيها الفرص من الجانبين، إلا أن ثبات لاعبي ليستر سيتي وتنظيمهم، منحهم الأفضلية، فاقتنصوا الفوز، رغم محاولات هجوم الضيف اللندني المتكررة على مرمى الحارس كاسبر شمايكل.

ونجح ليستر في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 34 من خلال تعاون نجمي الفريق، رياض محرز، وجيمي فاردي، إذ أرسل الجزائري المتألق تمريرة رائعة لفاردي أمام المرمى فلم يتردد الأخير في هز شباك الحارس كورتوا بتسديدة مباشرة.

وبعد دقيقتين من هدف ليستر، حاول تشيلسي الرد، فأرسل ماتيتش رأسية قوية صوب الشباك، لكن كرته اصطدمت بالعارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

ومع بداية الشوط الثاني استغل ليستر تراجع تشيلسي، وسجل الهدف الثاني عن طريق النجم الجزائري رياض محرز الذي استقبل تمريرة من البريتون داخل المنطقة، قبل أن يهيئها محرز ويسددها ببراعة في الزاوية البعيدة، في الدقيقة 48.

مع تأزم موقف تشيلسي، تحرك الفريق للهجوم وهدد مرمى شمايكل بقوة، وكان قريباً من تقليص الفارق في الدقيقة 62 عندما انفرد دييغو كوستا بحارس ليستر، إلا أن الإسباني سدد مع خروج الحارس من مرماه لتصطدم به الكرة وتخرج للركنية، التي مُررت لإيفانوفيتش أمام المرمى، لكنه ارتبك على بعد خطوة من الشباك، فتمكن دفاع ليستر من تأمين مرماه.

وفي الدقيقة 77 انطلق بيدرو من الجهة اليسرى وأرسل عرضية قوية ذهبت إلى لويك ريمي الذي صوبها إلى داخل الشباك، مسجلاً هدف تشيلسي الوحيد.

وفي الدقيقة 83، كاد البريتون أن يعزز النتيجة لـ ليستر، حين مر مخترقاً إلى عمق دفاع الضيوف، وبعد مواجهته للمرمى دون مضايقة، سدد بقوة، فذهبت كرته بجانب القائم، قبل أن تتلاشى آمال تشيلسي شيئاً فشيئاً، ويطلق الحكم مارك كلاتينبيرغ صافرة النهاية معلناً فوز ليستر وعودته للصدارة، وهزيمة فريق المدرب مورينيو للمرة التاسعة هذا الموسم.
هذا الفوز رفع رصيد ليستر سيتي إلى 35 نقطة، ليتراجع أرسنال إلى المركز الثاني، برصيد 33 نقطة. وتوقف رصيد تشيلسي عند 15 نقطة يحتل بها المركز السادس عشر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط