برامج ومبادرات لدعم ذوي الإعاقة الباحثين عن عمل

برامج ومبادرات لدعم ذوي الإعاقة الباحثين عن عمل

تم – الرياض : استعرضت وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أمس الاثنين، حزمة من البرامج والمبادرات لدعم ذوي الإعاقة الباحثين عن عمل، تتضمن تنفيذ برنامج “من الرعوية إلى التنموية” وبرنامج “تعليم وعمل” بعد ربطهما بمنظومة العمل في المملكة.

وأطلع الجانبان خلال مشاركتهما في الملتقى الوطني الثاني لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يختتم أعماله في الرياض اليوم الثلاثاء، المهتمين والمشاركين وزوار الملتقى على البرامج التي تقدمها مثل: الاتصال المرئي، والتواصل الإشاري، وإحصاءات التوطين.

ويهدف الملتقى الذي نظمته جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالتعاون مع جامعة الملك سعود ممثلة في نادي المسؤولية الاجتماعية بعنوان وظيفي أمان، إلى جمع الأشخاص ذوي الإعاقة مع مسؤولي شركات ومؤسسات القطاع الخاص تحت مظلة واحدة، والتقريب بينهم من خلال معرض خاص مصاحب، وطرح العوائق والمشكلات التي تواجه ذوي الإعاقة في التوظيف، مع إيجاد فرص للتأهيل والتدريب.

ويروم الملتقى أيضًا بحث آخر ما توصلت إليه الأنظمة الحكومية لدعم ذوي الإعاقة والبحث عن سبل تعزز من فرص توظيفهم، وإيجاد قنوات جديدة تستوعبهم بحسب قدراتهم، إضافة إلى تفعيل القرارات الداعمة لتوظيفهم، إلى جانب إطلاع المجتمع على إمكانات ذوي الإعاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط