“مدني الطائف” ينفذ خطة “إخلاء وإيواء” إثر حريق في السجن العام

“مدني الطائف” ينفذ خطة “إخلاء وإيواء” إثر حريق في السجن العام

تم-الطائف : نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني في محافظة الطائف خطة فرضية “إخلاء وإيواء” في أحد عنابر السجن العام في محافظة الطائف في حي مسرة، صباح اليوم الثلاثاء.

وصرّح المتحدث الإعلامي باسم الإدارة العامة للدفاع المدني، العقيد ناصر بن سلطان الشريف، بأن الخطة الفرضية في السجن، هي عبارة عن نشوب حريق في عنبر رقم 11، حيث تلقت غرفة العمليات بلاغاً من ضابط السلامة في السجن العام في حي مسرة، يُفيد بنشوب الحريق.

وبين العقيد الشريف أنه تم تحريك فرقتي إطفاء وفرقتي إنقاذ إضافة لسيارة الكمامات والسلالم وسيارة الرغاوي وفرقة الزلازل وعدد 2 إسعاف وعدد 6 من دوريات سلامة وفرقتي صيانة للموقع، وعند الوصول تم إخماد الحالة وإخلاء الموقع بالكامل حيث تم إخلاء عدد 65 شخصاً من السجناء، ومن منسوبي السجن في صحة جيدة وتوجيههم إلى منطقة التجمع.

وأوضح أن عدد الإصابات من الدرجة الأولى بلغ ثلاث بـ (اللون الأحمر) تم نقلهم إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي عن طريق إسعاف الهلال الأحمر والشؤون الصحية، وأربع إصابات من الدرجة الثانية (اللون الأصفر)، وتم نقلهم إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ومجمع الملك فيصل الطبي عن طريق الإسعافات، وخمس إصابات من الدرجة الثالثة (اللون الأخضر) وتم تقديم الرعاية الصحية لهم في الموقع من قبل الفريق الطبي، وحالتي وفاة.

وأكد العقيد الشريف، أن إدارة الدفاع المدني في محافظة الطائف تجني ثمار الخطط الفرضية، وذلك من خلال الوقوف على الإيجابيات وتطويرها ومعرفة السلبيات والعمل على تلافيها أثناء الحوادث الحقيقية، “وخطة الإدارة مستمرة للقيام بخطط طواري لما يعود بالفائدة على الدفاع المدني والجهة التي تقام فيها الخطة، بهدف تحقيق أعلى درجات السلامة والحفاظ على الأرواح والممتلكات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط