مكتب “عمل الجبيل” يُنهي إضراب أكثر من 254 عاملاً

مكتب “عمل الجبيل” يُنهي إضراب أكثر من 254 عاملاً

تم-الجبيل : أنهى مكتب العمل في محافظة الجبيل إضراب أكثر من 254 عاملاً، تأخرت رواتبهم لأكثر من ثلاثة أشهر متتالية .

ووجه مدير مكتب العمل في محافظة الجبيل، عبد العزيز العمير، فريق التفتيش إلى موقع تجمع عمالة لإحدى الشركات في المحافظة، في حضور الأمن العام، والأمن الصناعي، وممثلي من الهيئة الملكية في الجبيل.

وذكر العمير أن ما يقارب 254 عاملاً من جنسيات مختلفة تجمعوا في منتزه الدفي، للمطالبة بدفع مرتباتهم، مشيراً إلى احتواء الموقف واستدعاء ممثل الشركة والتفاهم معه بضرورة تسليم جميع الرواتب المتأخرة لشهر أيلول/سبتمبر 2015 فوراً، وراتب شهر تشرين الأول/أكتوبر خلال يومي عمل، على أن يسلم الشهر الأخير، وهو تشرين الثاني/نوفمبر في مدة أقصاها أسبوعين من تاريخه.

وبين أن الشركة تعهدت خطياً بذلك، وحولت الرواتب المتأخرة حسب الاتفاق إلى الحسابات البنكية لجميع العمال، لافتاً إلى أن العمال أعيدوا إلى مقر عملهم، وتمت مباشرتهم فعلاً.

وضبط مكتب العمل عدة مخالفات أثناء زيارتهم للشركة، تضمنت مخالفتين للمادة 39 من النظام، وهي العمل لدى الغير، بالإضافة إلى مخالفات أخرى تم التعامل معها وفق النظام.

وأوضح العمير، أن تأخير الأجور يتعارض مع نظام العمل، ويُعد مخالفة صريحة توجب المحاسبة طبقاً لما تنص عليه الأنظمة، وله آثار وانعكاسات تضر بالعمل والقطاع الخاص والمصلحة الوطنية.

وأكد أن مكتب عمل الجبيل لن يدخر جهداً في تطبيق النظام على المخالفين، وذلك تفعيلا للهدف الرئيس للوزارة وللفرع في المنطقة الشرقية بقيادة المدير العام، عمر العمري، ونائبه أحمد العنزي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط