وفاة مقيم مصري اختناقاً بالغاز داخل غرفته في محافظة العلا

وفاة مقيم مصري اختناقاً بالغاز داخل غرفته في محافظة العلا

تم-المدينة: لقي مقيم مصري الجنسية، في العقد الخامس من عمره، حتفه داخل غرفته في قرية “النشيفة” في مزرعة كفيله، مختنقاً بغاز أول أكسيد الكربون السام، وفي جواره “منقل فحم”.

وذكر المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة، العقيد خالد مبارك الجهني، أنه “تم توجيه فرقة إنقاذ وفرقة إسعاف من مركز الدفاع المدني في قرية أبو راكة، وباشرت الموقع، وعند فتح الباب وجد الشخص متوفى إثر اختناقه بغاز أول أكسيد الكربون السام، وفي جواره منقل فحم، وتم طلب الأدلة الجنائية من شرطة العلا لاستكمال الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وتم تسليم الموقع للجهات الأمنية”.

وبينت مديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة خطورة إشعال الفحم أو الحطب داخل المواقع المغلقة لتسببه بانبعاث غازي ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون القاتلة، دون اتباع إجراءات السلامة، ما ينتج عنه وفيات جراء الاختناق.

وأهابت المديرية بالجميع أخذ الاحتياطات العامة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني أثناء استخدام وسائل التدفئة بجميع أنواعها خلال هذه الفترة، مؤكدة أن من أهم إرشادات السلامة المتبعة، “توفير التهوية اللازمة واختيار وسائل التدفئة ذات المواصفات العالية والجيدة والمعتمدة، وعدم استخدام التوصيلات الرديئة، وعدم تركها بالقرب من الأطفال”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط