“CNN” تستعرض أقوى دول “التحالف العسكري الإسلامي” بصدارة تركية

“CNN” تستعرض أقوى دول “التحالف العسكري الإسلامي” بصدارة تركية

تم- متابعات : قدّم موقع “CNN بالعربية” تقريراً بالأرقام والانفوغراف عن أقوى 10 دول في التحالف العسكري الإسلامي بقيادة السعودية، والتي جاءت تركيا وباكستان ومصر والسعودية في صدارتها.

وذكر الموقع، “أعلنت 34 دولة إسلامية بقيادة السعودية “تحالفاً عسكرياً” لمحاربة الإرهاب، واتفقت على تأسيس مركز عمليات مشتركة في الرياض، وأوضح بيان التحالف أن الدول المشاركة هي السعودية والأردن والإمارات وباكستان والبحرين وبنغلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوغو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال والغابون وغينيا وفلسطين وجمهورية القمر الاتحادية وقطر وكوت دي فوار والكويت ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن”.

ونقلت “CNN بالعربية” عن موقع ” غلوبال فاير باور” لأخبار الجيوش والتسليح، إنفوغرافيك (صورة تقدم معلومات) يستعرض الدول المشاركة مع ترتيب القوى الأكبر عسكريا.

وتأتي تركيا في صدارة القوى العسكرية للتحالف، إذ تحتل المركز العاشر عسكريا على مستوى العالم مع 410 آلاف جندي، بينما تأتي باكستان في المركز الثاني خلفها ضمن التحالف وفي المركز 17 عالميا، وإن كان عدد قواتها يتجاوز 600 ألف جندي، إلا أن فارق التسليح والتدريب يصب في صالح تركيا، وفقا للمعلومات التي يوفرها موقع “غلوبال فاير باور”.

وجاء الجيش الثالث من حيث القوة ضمن التحالف، هو الجيش المصري مع قرابة 460 ألف جندي، وهو في المركز 18 عالميا، أما السعودية، التي تقود التحالف، فهي في المركز الرابع فيه والمركز 28 عالميا مع 233 ألف جندي متقدمة على ماليزيا في المركز الخامس مع 110 آلاف جندي، لتحل المركز 35 عالميا، ونيجيريا في المركز السادس و41 عالميا مع 130 ألف جندي.

وفي المركز السابع ضمن التحالف تبرز المغرب التي تحتل أيضا المركز 49 عالميا، مع قرابة 200 ألف جندي، في حين تأتي الإمارات الثامنة بالترتيب ضمن التحالف والمركز 50 عالميا مع 65 ألف جندي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط