الدولار يصل أعلى مستوياته في أسبوع

الدولار يصل أعلى مستوياته في أسبوع

تم – اقتصاد : صعد الدولار إلى أعلى مستوى له في نحو أسبوع أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الأربعاء، وسط تحركات محدودة مع استمرار العد التنازلي للرفع المتوقع لأسعار الفائدة الأميركية في وقت لاحق اليوم.

وتسبب هبوط أسعار خام برنت اثنين بالمائة إضافية إلى تراجع الكرونة النرويجية نقطة مئوية كاملة، في حين تراجع الدولار الكندي إلى أدنى مستوى له في 11 عامًا ونصف العام أمام الدولار الأميركي.

لكن تحركات العملات الكبرى كانت محدودة قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي سيعلن الساعة 1900 بتوقيت غرينتش، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ نحو عشرة أعوام.

وبحلول منتصف اليوم في لندن كان مؤشر الدولار ارتفع 0.1 بالمائة إلى 98.174 مقتربًا وبانخفاض 0.5 بالمائة من أعلى مستوى له منذ التاسع من ديسمبر كانون الأول 98.292 المسجل أمس الثلاثاء، وارتفعت العملة الأميركية أمام اليورو إلى 1.0916 دولار بعد أن سجلت أعلى مستوى لها في أسبوع قبل يوم.

وارتفع الدولار 0.1 بالمائة أمام الين الياباني إلى 121.71 ين.

وقال متداول بأحد البنوك اليابانية إن هبوط الدولار هذا الشهر أمام الين وارتفاع اليورو أمام العملة الأميركية يرجحان أن المضاربين قلصوا مراكزهم الدائنة في الدولار.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط