#السعودية.. 54 مليون مشترك في خدمات الاتصالات المتنقلة

#السعودية.. 54 مليون مشترك في خدمات الاتصالات المتنقلة

تم – الرياض : أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أنَّ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بلغ حوالي 54 مليون اشتراك للربع الثالث من العام 2015.

وأكدت الهيئة في بيان لها الثلاثاء، أن نسبة الاشتراكات مسبقة الدفع بلغت ما يعادل 85.18% تقريبًا من إجمالي الاشتراكات بنسبة انتشار لخدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان حوالي 171.1%.

وأوضح البيان، أن الخطوط العاملة للهاتف بلغ عدد الاشتراكات بها حوالي 3.73 مليون خط منها 2.60 مليون خط للمساكن ما يعادل 70% من إجمالي الخطوط العاملة إضافة إلى 1.13 مليون خط تجاري بنسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة للمساكن 45.6% ونسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة للسكان تساوي 12% تقريبا.

وأشار إلى استمرار ارتفاع إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل إلى حوالي 35.71 مليون اشتراك بنهاية النصف الأول لعام 2015 بزيادة 10.71 مليون اشتراك عن الربع الثالث من العام الماضي.

وشددت الهيئة على أن الانتشار المتزايد لأجهزة الهواتف الذكية المتنقلة وتطبيقاتها أدى إلى ارتفاع في عدد المستخدمين بشكل كبير في الأعوام الأخيرة، وزيادة في حركة البيانات عبر هذه الأجهزة المدعومة بتغطية واسعة من شبكات الجيل الثالث والرابع في مختلف مناطق المملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط