لافروف يبارك#التحالف_الإسلامي_لمحاربة_الإرهاب في العالم كله

لافروف يبارك#التحالف_الإسلامي_لمحاربة_الإرهاب في العالم كله

تم – روسيا: أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن أمله في أن يوحد تشكيل التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب؛ جهود جميع الدول الإسلامية ضد أي ظواهر للإرهاب .

واعتبر لافروف، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في موسكو، الأربعاء، أن هذه المبادرة الخاصة لتوحيد جهود الدول الإسلامية في محاربة الإرهاب؛ تشكل نقطة انطلاق لعقد مؤتمر أممي مكرس لدور أتباع الأديان في التصدي للإرهاب، مضيفا:: إننا مستعدون لبحث هذا الموضوع مع شركائنا في مجلس التعاون الخليجي ومع جميع الأصدقاء المهتمين بالانتصار على هذا الشر.

وشدد على ضرورة إصدار قرار دولي دعما للاتفاقات التي تم التوصل إليها في فيينا بشأن سورية، وإضفاء صفة تشريع دولي عليه.

بدوره، أبرز وزير الخارجية البحريني، أن التحالف الإسلامي الجديد سيركز على المواجهة الشاملة للإرهابيين الذين يستهدفون العالم برمته، كما أنهم يستهدفون المسلمين بإساءتهم إلى الإسلام، واصفا إعلان تشكيل التحالف الإسلامي العسكري؛ بالخطوة المهمة في سياق محاربة الإرهاب أيا ما كان.

وتابع، أن مملكة البحرين التزمت مع حلفائها؛ لتثبيت الأمن والاستقرار في الخليج وخليج عدن، ومحاربة “داعش” الإرهابي في العراق وسورية، مؤكدا أن المنامة ملتزمة بتقديم أي جهد بما في ذلك الجهد العسكري لمحاربة الإرهاب ودعم شرعية اليمن، وضرورة التوصل إلى حل سياسي يعيد الاستقرار إلى اليمن وإنجاح حوار جنيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط