إصابة 6 جنود من المقاومة الشعبية في خرق حوثي جديد للهدنة باليمن

إصابة 6 جنود من المقاومة الشعبية في خرق حوثي جديد للهدنة باليمن

تم – عدن

جدد المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح, اختراق التهدئة التي دخلت حيز التنفيذ أمس الثلاثاء بالتزامن مع محادثات سويسرا.

واتهم التحالف العربي، المتمردين الحوثيين وحلفاءهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، باختراق التهدئة المعلنة، مؤكدًا إصابة ستة من عناصر المقاومة الشعبية اليمنية الأربعاء بتعز، حيث أصيب أربعة منهم في حي المرور إثر استهدافهم من مليشيا الحوثي وقوات صالح المتمركزة في الزنقل، كما جرح اثنان آخران في قصف مماثل في الدحي غرب تعز، بالتزامن مع صد المقاومة المسنودة بأفراد الجيش الوطني هجوما للحوثيين وحلفائهم هناك.

وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن العميد أحمد عسيري، أن الاختراقات للهدنة بدأت من جانب المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح منذ الساعات الأولى لإعلانها، مؤكدا أن قيادة التحالف ترصد هذا النوع من الاختراقات وترد عليها.

وتأتي هذه الاختراقات بالتزامن مع بدء مشاورات سياسية تحت رعاية أممية بين وفد من الحكومة اليمنية وآخر يمثل جماعة الحوثي وحلفائهم في مدينة بال السويسرية بالموازاة مع اتفاق لإطلاق مئات السجناء من الجانبين في سياق إجراءات بناء الثقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط