تعليم #القنفذة تستكمل الدراسة في المراحل الابتدائية وتغضب المعلمات

تعليم #القنفذة تستكمل الدراسة في المراحل الابتدائية وتغضب المعلمات

تم – مكة المكرمة : أصدرت إدارة تعليم محافظة القنفذة، تعميمًا باسم رئيسة الاختبارات والقبول، لاستكمال الدراسة في المراحل الابتدائية بالمحافظة إلى يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري، مشيرة إلى عدم ورود تعميم رسمي لتقديم موعد إجازة المرحلة الابتدائية، الذي وجَّه به وزير التعليم السابق عزام الدخيل.

وأثار التعميم، غضب معلمات المراحل الابتدائية اللاتي اشتكين منه، مؤكدات أنهن فوجئن بورود هذا التعميم لمدارسهن؛ ما أوقعهن في حرج كبير، وسيكلفهن مبالغ مالية، خصوصًا المغتربات منهن؛ إذ إن غالبيتهن قد ارتبطن بحجوزات طيران للعودة إلى أسرهن، والأخريات قمن بإرسال أطفالهن قبل أيام للحاق بهن لدى أسرهن.

وأوضحت المعلمات “عندما صدر توجيه الدكتور عزام الوزير السابق وجّهنا بإجراء اختبار الطالبات هذا الأسبوع؛ وأنهينا المناهج والتقييمات، وأجرينا الاختبارات، وفوجئنا في هذا اليوم بتعليم القنفذة يطلب منا الدوام إلى ٢٧-٣-١٤٣٧”.

وتساءلن “هل يعقل تكبيد المعلمات إيجارًا إضافيًا للشقق التي يسكنَّ بها، ورواتب السائقين، وإلغاء الحجوزات، وهن في الأصل لديهن إجازة بتوجيه وزاري؟”.

وصرَّح المتحدث باسم تعليم محافظة القنفذة يوسف الفقيه، بأن تعليم القنفذة جزء من الوزارة وإدارات التعليم، ولا يمكن أن تتخذ الإدارة أي قرارات أو تعليمات مخالفة لتعليمات الوزارة ولما يُتخذ في إدارات التعليم الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط