الطيران المدني تفرض رسوما جديدة على المسافرين مطلع 2016

الطيران المدني تفرض رسوما جديدة على المسافرين مطلع 2016
تم – الرياض : حددت الهيئة العامة للطيران المدني 87 ريالاً مقداراً لرسوم استخدام مرافق المطارات السعودية للرحلات الدولية، والتي من المقرر أن تحصل من كل مسافر سواءً أكان قادماً أم مغادراً اعتباراً من مطلع العام المقبل 2016.
وأوضح مسؤولون في الهيئة في تصريحات صحافية، أن أجور استخدام مرافق المطارات السعودية ستخضع للمراجعة كل 3 أعوام، إما بالزيادة أو النقصان، وذلك بحسب معدلات التضخم، لافتين إلى أنه في حال تأخر سداد المستحقات يحق لأي مطار في السعودية تطبيق الإجراءات النظامية على الناقلات الجوية المتأخرة وبشكل مباشر.
وأضافوا أن رسوم المغادرة والقدوم الدولية السابقة والبالغة 50 ريالاً، والمعمول بها بحسب نظام تعرفة الطيران المدني تأتي ضمن أجور استخدام المرافق الجديدة، ولا تتم المطالبة بها بشكل منفصل بعد الأول من يناير 2016.
ويستثنى من هذه الأجور الركاب المواصلون للرحلات (ترانزيت)، الذين لن يتم تحصيل أجور استخدام مرافق في حال مكوث المسافر المواصل داخل الطائرة من دون استخدام مرافق المطار، إذ سيتم تحصيل قيمة أجور استخدام المرافق باعتبار محطة الوصول النهائية للراكب، ويعتبر تغيير الطائرة ونزول المسافرين منها في مطار ما محطة وصول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط