النفط يتراجع بفعل ارتفاع الدولار والمخزونات الأميركية

النفط يتراجع بفعل ارتفاع الدولار والمخزونات الأميركية
تم – سنغافورة : تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة في التعاملات الآسيوية يوم الخميس، مواصلة نزيف الخسائر الحادة التي سجلها الخام خلال الجلسة السابقة بعد قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ نحو عشرة أعوام، وبعد أن أظهرت البيانات الرسمية ارتفاعا غير متوقع في المخزونات الأميركية.
وبحلول الساعة 06:13 بتوقيت جرينتش هبط سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يناير في العقود الآجلة استحقاق شهر 12 سنتا إلى 35.40 دولار للبرميل، بعد أن أنهى تعاملات يوم الأربعاء على هبوط بنحو خمسة بالمئة.
كما هبط سعر خام برنت تسليم فبراير في العقود الآجلة استحقاق شهر 29 سنتا إلى 37.10 دولار للبرميل بعد أن هبط خام القياس العالمي 3.3 بالمئة في الجلسة السابقة.
يأتي هذا التراجع بضغوط من ارتفاع مؤشر الدولار بنحو واحد بالمئة إلى 98.772 أمام سلة من العملات الكبرى، مدعوما بزيادة أسعار الفائدة مما يجعل النفط والسلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية أغلى ثمنا وهو ما يقوض الطلب.
كما مارست زيادة مخزونات النفط الأميركية ضغوطا على سعر الذهب الأسود، بعد أ أظهرت أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة أمس نمو المخزونات 4.8 مليون برميل الأسبوع الماضي مقتربة من أعلى مستويات قياسية خلافا لتوقعات المحللين بهبوطها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط