ذوو طفلة معاقة يناشدون قبولها في أحد مراكز التأهيل الشامل

ذوو طفلة معاقة يناشدون قبولها في أحد مراكز التأهيل الشامل

تم-الجوف : ناشدت والدة الطفلة المعاقة “دعاء عبدالعظيم عبدالحكيم” مصرية الجنسية وتقيم في منطقة الجوف، قبول ابنتها ذات الـ (10أعوام) في أحد مراكز التأهيل الشامل في المملكة، حيث تعاني من إعاقة وتخلف عقلي وشلل في الدماغ وتشنجات تأتيها كل فترة، إضافة إلى مشاكل أخرى صحية وحركية كالصرع والتوحد وعدم الإدراك في الكثير من الأحيان.

 وذكرت والدة الطفلة “دعاء” أنهم قاموا بمحاولة علاجها في أكثر من بلد، متحمّلين أعباء السفر والعلاج، والذي يفوق قدراتهم المادية والمعيشية، الأمر الذي تسبّب في سوء حالتها التي تحتاج لرعاية عاجلة ومستمرّة في مركز متخصّص كمراكز التأهيل الشامل في المملكة.

 أضافت أنهم حاولوا إدخالها أكثر من مركز من هذه المراكز المتخصّصة، ولكن جميع محاولاتهم قوبلت بالرفض، بحسب النظام الذي لا يسمح باستقبال غير السعوديين في مراكز التأهيل، ولا تزال معاناتهم معها مستمرّة.

 وطالبت والدة “دعاء” بالنظر بعين العطف والرحمة لابنتها التي تزداد حالتها سوءاً يوماً بعد يوم، وسرعة تلقيها العلاج المناسب وخدمات التأهيل الشامل اللازمة، مبينة أنها لا تمانع في الذهاب لأي مدينة في المملكة يقبل مركزها استقبال حالة طفلتها، وتؤكد أنها تمتلك كل التقارير الطبية والوثائق التي تثبت حالة طفلتها، وللتواصل مع والدة “دعاء” 0567644430.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط