إيقاف وإنذار 42 مؤسسة تعمل في تنظيم معارض السلع الاستهلاكية

إيقاف وإنذار 42 مؤسسة تعمل في تنظيم معارض السلع الاستهلاكية

تم-الرياض

 

كشف تقرير صادر عن البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، أنه منذ سريان سياسات وإجراءات إقامة معارض السلع الاستهلاكية، رخص البرنامج الوطني لـ 202 معرض استهلاكي في عدد من مناطق المملكة، 47 معرضاً منها ستقام في العام 2016.

 

وأوضح التقرير أن 45% من معارض السلع الاستهلاكية المرخصة تقام في مراكز المعارض، و25% داخل الصالات في الفنادق، و17% في المراكز التجارية، و12% في منشآت مؤقتة.

 

وعقد البرنامج ورشة عمل تعريفية بسياسات وإجراءات إقامة معارض السلع الاستهلاكية، وأجرى أكثر من 150 اجتماعا مع المستثمرين في هذا المجال، ونفذ 96 زيارة تفتيشية لهذه المعارض بالتعاون مع إمارات المناطق ووزارة التجارة والصناعة، وأصدر 42 قرار عقوبة حسب اللوائح المعتمدة بناءً على مخالفات تم رصدها ميدانيا، وتتفاوت العقوبات ما بين لفت نظر كتابي وتوقيع تعهد وإيقاف نشاط المؤسسة لمدة ثلاثة أشهر.

 

وشملت المخالفات بيع سلع مقلدة ومغشوشة وغير مطابقه للمواصفات السعودية، ومشاركة عارضين ليس لديهم محلات أو سجلات تجارية، ومشاركة عارضين أجانب ليسوا على كفالة الجهات العارضة، وعدم الالتزام بمعايير إقامة معارض السلع الاستهلاكية، والإعلان عن تنظيم المعارض من دون الحصول على التراخيص اللازمة من البرنامج.

 

ودعا البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المستثمرين الى التعاون والحصول على التراخيص اللازمة من البرنامج الوطني حسب السياسات والإجراءات المعتمدة وتطبيقها، والتي وضعت لرفع جودة هذه المعارض، وزيادة فوائدها الاقتصادية والحد من آثارها السلبية، حيث تم تسهيل إجراءات الحصول على رخصة إقامة معارض السلع الاستهلاكية من خلال التقديم للبرنامج عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات www.secb.gov.sa.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط