تسديد 225 مليون ريال رسوماً لذوي الإعاقة في مراكز الرعاية النهارية

تسديد 225 مليون ريال رسوماً لذوي الإعاقة في مراكز الرعاية النهارية

تم-الرياض

 

قدمت وزارة الشؤون الاجتماعية دعماً مالياً قدره 225 مليون ريال، رسوماً لمراكز رعاية نهارية تستضيف أكثر من 8 آلاف مستفيد ومستفيدة من الأشخاص ذوي الإعاقة الدارسين في تلك المراكز.

 

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة، الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل، أنه تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء المتضمن اللائحة التنظيمية لمراكز تأهيل ذوي الإعاقة غير الحكومية، والذي نص على تحمل الدولة تكاليف رعاية وتأهيل وتدريب ذوي الإعاقة القابلين للتأهيل والتدريب في المراكز غير الحكومية، بلغ عدد مراكز الرعاية النهارية المرخصة للفصل الأول التأهيلي للعام 2015، 96 مركزاً استفاد من خدماتها 5915 شخصاً من ذوي الإعاقة.

 

وأضاف المعيقل، “ثم قفزت في الفصل الثاني إلى 103 مراكز، تستضيف 8198 شخصاً من ذوي الإعاقة ذكوراً وإناثاً، وبذلك يكون مجموع ما تم سداده من الوزارة لتلك المراكز للعام الماضي للفصل التأهيلي الأول والثاني، أكثر من 225 مليون ريال”.

 

وبيَّن أن الوزارة صرفت رسوم خلال الفصل الثاني من العام 2015 لمستفيدي هذه المراكز مبلغ قُدر بـ 138 مليون ريالاً للحالات التي تنطبق عليهم ضوابط الصرف، حيث بلغ عدد مراكز الرعاية النهارية الأهلية الخاصة بذوي الإعاقة في الفصل الثاني فقط 103 مراكز.

 

يُذكر أن مراكز الرعاية النهارية تعنى بتقديم خدمات وبرامج متنوعة لحالات شديدي الإعاقة خلال فترات محددة من اليوم، تشتمل على برامج اجتماعية ونفسية وصحية وترويحية وتدريبية، إلى جانب برامج الإرشاد والتثقيف الأسري حسب احتياج كل حالة ووفق خطط فردية مدروسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط