رسمياً..تشيلسي يعلن انفصاله عن مورينيو

رسمياً..تشيلسي يعلن انفصاله عن مورينيو

تم – أحمد صلاح الدين: أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي رحيل مديره الفني جوزيه مورينيو، بالتراضي، وذلك على خلفية هزائمه التسعة التي مني بها في  الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية الموسم الجاري، وكان آخرها الهزيمة أمام متصدر الدوري، ليستر سيتي، يوم الإثنين الماضي.

وأوضحت BBC Sport، إن مورينيو اجتمع بإدارة تشيلسي ظهر اليوم الخميس، وتوصلا لاتفاق رسمي على ضرورة فك التعاقد، على أن يحصل على راتبه من النادي لنهاية الموسم، وهو ما يعني تنازل المدرب البرتغالي عن الحصول على الشرط الجزائي المقدر بـ 40 مليون جنيه استرليني.

من جانبه، قال تشيلسي في بيان نشر على موقعه الرسمي، إن مورينيو رحل بكل الود والحب والتقدير من جانب الإدارة، مؤكداً أن البرتغالي سيبقى دائماً أحد رموز النادي وعلاماته البارزة عبر تاريخه الطويل.

وأضاف البيان: “إنجازات مورينيو وبطولاته التي حققها معنا على فترتين تشهد بأنه المدرب الأنجح في تاريخ تشيلسي الممتد لـ 110 عاماً، إلا أننا جميعاً نتفق على خطورة الوضع السيء الذي بات فيه الفريق، ولهذا توصلنا إلى أنه من الأفضل للطرفين أن ينفصلا في الوقت الراهن”.

وستبدأ إدارة تشيلسي في البحث عن مدير فني لقيادة “بلوز” فيما تبقى من الموسم، ليتولى المدرب الجديد إعادة تماسك الفريق من أجل الخروج من وضعه السيء، إذ يحتل حامل لقب برميرليغ، المركز 16 في ترتيب المسابقة، بفارق 3 نقاط عن سندرلاند صاحب المركز قبل الأخير.

وربما تلجأ إدارة تشيلسي لتعيين مدرب مؤقت للفريق حتى نهاية الموسم، قد يكون الهولندي جوس هيدينك مدرب الفريق الأسبق، أو مدرب توتنهام الأسبق خواندي راموس، وفقاً لآخر التقاير، بينما تؤجل الدخول في مفاوضات مع أحد مشاهير التدريب في أوروبا، مثل بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الحالي، أو دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد الحالي، أو المدير الفني السابق لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، حتى نهاية الموسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط