سفير المملكة في القاهرة يؤكد محاربة #التحالف لجميع التنظيمات

سفير المملكة في القاهرة يؤكد محاربة #التحالف لجميع التنظيمات

تم – القاهرة: أكد سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة ومندوب المملكة في الجامعة العربية السفير أحمد قطان، أن التحالف الإسلامي العسكري الذي أعلنت عنه المملكة، تحت قيادتها ويضم ٣٥ دولة يستهدف جميع المنظمات الإرهابية، مشدداً على أن المملكة ستقف دائما وأبدا مع مصر، مبرزا أن الفترة المقبلة تشهد مزيدا ومزيدا من الإيجابيات في العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، عقده، الخميس، في مقر السفارة السعودية في القاهرة، الذي يعد الثاني من نوعه منذ توليه مهام منصبه كسفير للمملكة في القاهرة.

وردا على سؤال، في شأن أن جماعة “الإخوان” مدرجة ضمن قوائم الإرهاب في دول عربية، وكيف سيتعامل التحالف معها، أبرز قطان:  من دون تسمية أي جهة ما، وبكل وضوح وكل صراحة، أي جهة ستشكل مهما كانت تنظيما إرهابيا سيتم القضاء عليه، كائنا من كان، والأمر لن يقتصر على “داعش” فقط، وإنما على كل من يساهم بشكل أو بآخر في أعمال إرهابية.

وشدد على أن القوات الروسية توجه ضرباتها إلى المعارضة السورية والشعب السوري، وليس لـ”داعش”، مؤكدًا أن إيران ترغب في الهيمنة وإثارة الفتن في الدول العربية، والتدخل في شؤون الخليج من دون وجه حق، ولفت إلى أن ما يحدث في لبنان لن يدعوا إيران تكرره في اليمن أو سورة، إذ يمكث رجل في الجنوب ويتحكم في كل ما يحدث في الدولة.

وأكد أن إيران تنشر شبكات تجسس في الكويت والمملكة، وعملت محاولات لزعزعة الحكم في البحرين، وكانت تهدف إلى السيطرة على اليمن عبر الحوثيين، قائلا: النوايا خبيثة للأسف، ونوه إلى أن المملكة تدخلت في الشأن اليمني بطلب من الرئيس هادي، مؤكدا أن المملكة لن تقبل أن يسيطر أحد على اليمن سوى الحكومة الشرعية، وتابع في رسالة لطهران: أمننا القومي وأمن الخليج والأمة العربية خط أحمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط