غرفة #مكة تعلن عن أول أكاديمية لتدريب الشباب وتأهيلهم للعمل

غرفة #مكة تعلن عن أول أكاديمية لتدريب الشباب وتأهيلهم للعمل

تم – مكة المكرمة: أعلنت الغرفة التجارية في مكة المكرمة، الأربعاء، عن إنشاء أول أكاديمية متخصصة في تدريب الشباب والشابات وتأهيلهم للعمل، تحت مسمى أكاديمية “غرفة مكة المكرمة للتدريب”، وذلك عقب توقيع اتفاق شراكة في هذا الشأن، مع الشركة “أخبار السعودية Saudi News Today للتعليم والتأهيل الوظيفي”.

ونص الاتفاق الذي وقعته الغرفة، على أن تضطلع الشركة بأمر الدعم والإشراف على الأكاديمية، التي ستباشر عملها في القريب العاجل.

وأوضح أمين عام الغرفة الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف، أن الأكاديمية تدعم العمل المهني المتكامل من خلال التدريب المنتهي عبر التوظيف، مبينًا أن المرحلة الأولى من عمل الأكاديمية ستركز على تقديم دورات للنساء في مجالات مختلفة، تشمل الفندقة والتجميل والأزياء والتطريز وغيرها من الأعمال التي تستهدف تمليك السيدات المهارات اللازمة، قبل الدخول في المجالات العملية.

وأشار آل غالب، إلى أن التدريب سيفتح للرجال في مرحلة لاحقة، لتتكامل أدوار الأكاديمية في خدمة سكان مكة المكرمة، كما ستركز على تدريب ذوي الدخل المحدود والأسر المنتجة بغية تحويلهم إلى منتجين، ورفع مستوى الدخل من خلال تقديم حزمة من البرامج، منها دبلوم لعامين، وآخر لعام، ودورات قصيرة الأجل.

وأضاف، أن الأكاديمية ستساعد في إعداد وتأهيل الشباب والشابات لتغطية الاحتياجات الوظيفية في عدد من المشاريع التطويرية، وتقلل من حجم الاستقدام الخارجي عبر ضخ كوادر وطنية مدربة في مختلف التخصصات التي يتطلبها سوق العمل في مكة المكرمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط