معرض #جدة للكتاب يستقطب أكثر من 300 ألف زائر

معرض #جدة للكتاب يستقطب أكثر من 300 ألف زائر

تم – جدة : تجاوز عدد الزوار في معرض جدة الدولي للكتاب، الـ 300 ألف زائر من مختلف الأعمار منذ انطلاقة فعالياته حتى يوم أمس الأربعاء، الذي سجل وجده توافد 79,401 زائر.

وأعلنت اللجنة العليا للمعرض، أن جناح المؤلف السعودي في نسخته الحالية قام بترويج 200 كتاب لـ150 مؤلفا ومؤلفة في شتى مناحي المعرفة، مؤكدة أنه حظي بتفاعل وإقبال كبير من الناشرين الذين يملكون حقوق نشر مؤلفاتهم وليس لديهم دور نشر.

وتقدم وزارة الإعلام هذه الخدمة بالمعرض مجانًا، حيث يوجد فريق عمل ولجنة مكونة من مختصين لاستقبال مؤلفات الناشرين لعرض إنتاجهم في الجناح، ويتم بعد استقبال كتب الناشرين عرضها في الجناح بعد تسعيرها من قبل المؤلفين ليتم بيعها نيابة عن الناشرين، ثم تحصيل مبالغها وتسليمها للمؤلفين بعد انتهاء المعرض من دون أي هامش ربح يعود للوزارة.

وشاركت 440 دار نشر من 25 دولة خليجية وعربية وعالمية في جذب مختلف شرائح المجتمع السعودي من الذين حرصوا على اقتناء الكتب الاجتماعية والعلمية والأدبية وكتب الأطفال والروايات والشعر والقصص للمؤلفين المعروفين على مستوى الساحة العربية والأجنبية، والذين سجلوا استحسانهم ورضاهم بالتنظيم المُحكم في المداخل الرئيسية والانسيابية العالية في التنقل عبر الممرات والأجنحة.

وعبر الزائرون عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، لإصراره على تحويل فكرة المعرض إلى واقع يلمسه الجميع كحدث عالمي تتباهى به المملكة وتدلل من خلاله على رعايتها للأدب والثقافة والعلم.

وأكدت اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب حرصها أن يخرج معرض الكتاب عن النطاق المعروف عنه في مختلف الدول حيث اشتملت فعالياته التي تستمر على مدار 11 يوما على مزيج متناغم من الحراك الثقافي وتنمية المعرفة والتبادل الثقافي ونشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع، بما ينمي معارفهم ، ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به إثراءً للحركة الفكرية والمعرفية واهتماما بالأدباء والمثقفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط