43 حالة عنف أسري بين النساء في #الخبر

43 حالة عنف أسري بين النساء في #الخبر

تم – الخبر

أظهرت جولات ميدانية لجمعية “ود” الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية في الخبر، 43 حالة عنف أسري بين النساء، ضمن الأُسر التي ترعاها في أربعة أحياء في محافظة الخبر.

وقالت رئيسة الجمعية نعيمة الزامل، إن الجمعية متابِعة للحالات خلال برامج التأهيل والرعاية النفسية والصحية التي تقدمها بالتعاون مع الجهات المعنية، وبإشراف استشاريين مختصين.

وأضافت أن “الحالات المعنفة تم إدراجها ضمن برنامج توعوي تحت شعار “أسرتك.. أمنك” بالتزامن مع اليوم العالمي للأمان الأسري، بهدف زيادة الوعي وتثقيف الأسر بما يتعلق بالعنف الأسري، والعواقب الخطرة له على الفرد والأسرة المجتمع، وشمل محاضرتين اجتماعية ونفسية قدمتها الأخصائيتان مي الغامدي، وزهراء الحسن”.

وأبانت الزامل أن “البرنامج طرح عددًا من الحلول لمواجهة هذه الآفة الاجتماعية خلال توعية الأسر المشاركة، ومساعدتهم على إيجاد الآلية الصحيحة لإيقاف العنف الذي يمارسه الأب، أو الابن، أو القريب تجاه أحد أفراد الأسرة، وتوضيح الآثار الناتجة عنه”.

وأوضحت أن “حالات العنف يتم رصدها خلال الجولات الميدانية التي تنفذها المشرفات والأخصائيات على الأسر التي ترعاها الجمعية والبالغ عددها ما يقارب 2400 أسرة من ذوي الدخل المحدود تسكن أربعة أحياء في الخبر”.

وكشفت رئيسة الجمعية أن “العوامل الاقتصادية مثل البطالة والفقر أبرز الأسباب التي أدت إلى ظهور العنف الأسري تجاه هذه الحالات، تليها الانحرافات السلوكية والأخلاقية لبعض أفراد الأسرة، منها شرب المسكرات وإدمان المخدرات، إضافة إلى أسباب أخرى مثل التفكك الأسري والمزاجية وغياب ثقافة التعامل بين أفراد الأسرة”، مشيرة إلى أن البرنامج كشف عن ارتفاع ضحايا العنف من الإناث أكثر من الذكور، نتيجة الجهل والتقاليد والعادات السلبية التي ما تزال تعانيها بعض الأسر.

تعليق واحد

  1. النظره المكسوره

    يجب تثقيف طلاب وطالبات المدارس ايضا لكي ينشأ جيل سليم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط