رحيل مورينيو يثير التكهنات في ريال مدريد

رحيل مورينيو يثير التكهنات في ريال مدريد

تم- أحمد صلاح الدين: أثار رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب فريق تشيلسي، وسائل الإعلام الأوروبية، فبدأت الكتهنات عن الوجهة المقبلة لـ “الاستثنائي” بعد ساعات قليلة فقط من قبوله بفك تعاقده مع النادي اللندني مساء اليوم الخميس.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن رحيل مورينيو عن تشيلسي، هو القرار المنتظر للكثير من جماهير ريال مدريد، التي تتطلع لعودته إلى الفريق الملكي، وتابعت: “مورينيو بات حراً، ماذا نفعل إذا؟. المدرب البرتغالي هو الرجل المناسب في نظر الكثير رغم تفاوت علاقته باللاعبين بين الكراهية، والحب، إلا أنه قادر على إحياء ما بات ميتاً”.

وحقق مورينيو أفضل نتائج لريال مدريد في الدوري الإسباني في موسم 2011/2012، إذ حصد الميرينغي في عهده 100 نقطة، وسجل 121 هدفاً، فتوّج على إثرها بلقب الليغا، في ذلك الوقت.

ويقدم ريال مدريد حالياً أسوأ مستوياته منذ سنوات، تحت قيادة المدير الفني رافا بينيتيز، إذ يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري، برصيد 30 نقطة، بفارق 5 نقاط عن منافسيه برشلونة، وأتليتيكو مدريد، المتنازعين على الصدارة بالرصيد نفسه (35 نقطة)، بينما خرج الفريق من كأس ملك إسبانيا، بمهزلة إدارية أمام المغمور قادش.

من جانبه، رفع رئيس الريال السابق، رامون كالديرون، سقف التوقعات، إذ دوّن على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، ملمحاً إلى إمكانية إقدام إدارة ريال مدريد على تعيين مورينيو بدلاً من بينيتيز، من أجل إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح.

وقال كالديرون: “مورينيو حر. إنه الدرع الرائع في الأوقات الصعبة، وعلى الجانب الآخر، وضع بينيتيز بات معقداً..الأجواء كلها مناسبة”، مشيراً إلى أن هناك بعض المشكلات التي تنتظر الحل، خاصة العلاقة الشخصية بين مورينيو وبعض اللاعبين، قبل اتخاذ قرار التغيير، الذي يراه البعض حتمياً.

وكانت تقارير إسبانية قد أشارت إلى دخول نجم ريال مدريد السابق، زين الدين زيدان، وهو المدير الفني الحالي لفريق كاستيا بالنادي الملكي، ضمن اهتمامات فلورينتينو بيريز، لخلافة بينيتيز في المرحلة المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط