بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي سبل قطع قنوات تمويل #الإرهاب

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي سبل قطع قنوات تمويل #الإرهاب

تم- متابعات : بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، سبل قطع التمويل عن الإرهاب، وآفاق التسوية السورية والوضع الاقتصادي في روسيا.

وذكر الناطق الصحافي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الاجتماع “تناول مسائل قطع مصادر تمويل الإرهاب، وذلك على خلفية تبني مجلس الأمن الدولي قرارا دوليا في هذا الشأن”.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى، أمس الخميس، بالإجماع قرارا تحت الفصل السابع، يُلزم الدول بمكافحة تمويل الإرهاب، ومنع تقديم أي مساعدة أخرى لتنظيمي “داعش” و”القاعدة”، وأي شخص أو مجموعة أو شركة أو منظمة مرتبطة بهما.

وتبادل المشاركون في اجتماع مجلس الأمن الروسي، الذي ترأسه بوتين، الآراء حول تسوية الأزمة السورية، وذلك قبيل الجولة المقبلة من المحادثات الدولية في هذا الشأن والتي ستجري الجمعة في نيويورك.

وكشف بيسكوف أن الاجتماع شهد أيضا بحثاً مفصلاً لنشاط منظمة معاهدة الأمن الجماعي، علما بأن مجلس الأمن الجماعي التابع للمنظمة سيجتمع الاثنين المقبل في موسكو.

وأضاف أن المشاركين في الاجتماع تناولوا الوضع الاجتماعي والاقتصادي داخل البلاد، بما في ذلك التطورات على أسواق الطاقة العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط