مرور تبوك يحذر صغار السن من القيادة دون ترخيص

مرور تبوك يحذر صغار السن من القيادة دون ترخيص

تم – تبوك : حذرت إدارة المرور في منطقة تبوك، الطلاب صغار السن من قيادة مركبات دون ترخيص، متوعدة بإيداعهم في دار الملاحظة، وحجز مركباتهم في حجز المرور؛ ذلك خلال حملات تفتيشية تعتزم تنفيذها مع بداية ونهاية اليوم الدراسي لتوقيف المخالفين، وعبر توصيات الاجتماع الذي تم عقده مؤخرًا بين إدارتي مرور وتعليم المنطقة ضمن لجنة السلامة المرورية المشتركة.

وأشاد عدد من قادة المركبات بهذه  التوصية لما تشكله قيادة صغار السن من خطورة على مرتادي الطريق، مبينين أن حالات الانفعال والخوف لدى صغار السن عند مواجهتهم مواقف صعبة أثناء القيادة تجعله لا يتحكم بالمركبة التي يقودها مما يسبب ذلك حوادث مرورية لا يدرك حجم عواقبها.

وأشار مهتمون بالسلامة المرورية، إلى أن قيادة صغار السن والسرعة العالية وعدم صيانة المركبة والانشغال بالجوال أثناء القيادة والتفحيط وعكس الطريق والدخول أو الخروج الخاطئ من الطريق ضمن أهم أسباب الحوادث المرورية بالمملكة.

يُذكر أن أنظمة المرور تجيز حصول المواطن البالغ من العمر 17 عامًا على تصريح سياقة “مؤقتة” مدتها عام كامل بعد اجتيازه اختبارات القيادة ثم الحصول على رخصة سياقة بعد إتمامه سن  18 عامًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط