#السعودية تدعم الصندوق المركزي لحالات الطوارئ بـ150 ألف دولار

#السعودية تدعم الصندوق المركزي لحالات الطوارئ بـ150 ألف دولار

تم – نيويورك : أعلن نائب المندوب الدائم للبعثة السعودية لدى الأمم المتحدة سعد السعد، عن تقديم مبلغ 150 ألف دولار دعمًا للصندوق المركزي من أجل الحالات الطارئة للعام المقبل.

وأوضح السعد في كلمة المملكة خلال الاجتماع المعني بصندوق الاستجابة المركزي لحالات الطوارئ “CERF” أمس الخميس، أن السعودية تشعر بالقلق لتفاقم وزيادة رقعة الفقر وانتشار الأمراض وحالات الجفاف في العديد من بقاع العالم، لا سيما في الدول النامية والأقل نموًا نتيجة الأزمات الإنسانية الناجمة عن الكوارث البيئية والطبيعية والبشرية.

وأضاف أن المملكة تنظر إلى الصندوق بصفته عاملًا مهمًا في تعزيز المساعدات الإنسانية وتنسيقها، مؤكدا أن الأخطار والتحديات التي يواجهها العالم تحتم علينا النظر بجدية في سبل مواجهتها في شكل سريع وفعال.

وأشار إلى أن “الصندوق يعد إحدى أفضل الوسائل للقيام بذلك، إذ يوفر المبالغ المطلوبة في الوقت المناسب في حين تشتد الحاجة إليها، خصوصًا في بداية الأزمات، وأن تمويل الأزمات الإنسانية يعد واجبًا أخلاقيًا ومبدءا تعتمده المملكة”.

وأشار المندوب الدائم إلى أن أهداف الصندوق متجسدة في أعداد الأشخاص التي يقوم الصندوق بمساعدتهم، مبينًا أنه “يخصص سنويًا حوالي 450 مليون دولار للعمليات الإنسانية، ومنذ العام 2006، قام الصندوق بتخصيص أكثر من 3.7 بليون دولار، لمساعدة ملايين المحتاجين في 92 بلدًا وإقليمًا في جميع أنحاء العالم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط