غرامة لممرضات امتنعن عن العمل في #القنفذة

غرامة لممرضات امتنعن عن العمل في #القنفذة

تم – القنفذة : كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل موسعة في قضية تغريم عدد من الممرضات بأحد المراكز الصحية بمحافظة القنفذة؛ وذلك لامتناعهن عن العمل في عيادات الأسنان.

وأوضحت المصادر أن الموضوع يتلخص في وجود نقص بالكادر التمريضي بقسم الرجال وعيادة الأسنان بمركز صحي الشعب، وتم إعداد جدول لتغطية العمل من قبل التمريض النسائي من الموظفات السعوديات، إلا أنهن رفضن.

وأضافت المصادر: “تبين للجنة عدم وجود فني تمريض كافٍ بمركز الرعاية الصحية الأولية بالشعب وكياد بصحة محافظة القنفذة يستطيعون تغطية العمل بالفترة 23/ 1/ 1436هــ حتى 5/ 2/ 1436هـــ بأقسام الرجال وعيادات النساء، بينما يوجد عدد 8 ممرضات إحداهن أخصائية و6 فنيات وكذلك مساعدة واحدة فقط بمركز صحي الشعب”.

ولفتت إلى أنه تبيّن للجنة المكلفة بالتحقيق أن هناك تناقضًا واضحًا في أقوال الممرضات، حيث أخذت أقوالهن بصحة محافظة القنفذة، وبعد حضورهن لأخذ أقوالهن باللجنة المكلفة بذلك اتضح بالتحقيق المبدئي رفضهن العمل وبشدة، بينما أنكرن ذلك أثناء الاستماع لأقوالهن في اللجنة.

وأشارت إلى أنه ثبت للجنة المكلفة أن ما قام به الكادر التمريضي النسائي عبر كتابة إقرارات برفض العمل بقسم الرجال وعيادة النساء بمركز الرعاية بالشعب، يُعتبر مخالفًا لأصول مهنتهن، ويستحقون العقوبة؛ استنادًا لمواد نظام مزاولة المهن الصحية؛ فمن أصول مهنتهن القيام بالعمل الذي كُلّفن به للحاجة الماسة.

وأضافت المصادر أن اللجنة أصدرت قرارها بتغريم كلٍّ منهن بمبلغ 5000 ريال؛ وذلك لمخالفتهن مضمون المادة ذات الرقم 31 من نظام مزاولة المهن الصحية، كما أن اللجنة في قرارها أوضحت أنه يحق لهن التظلُّم على القرار أمام ديوان المظالم خلال 60 يومًا من تاريخ تبلغهن، وبعدها يصبح القرار نافذًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط