الهيئة #الشرعية تدين 12 طبيبا بارتكاب أخطاء طبية خلال العام 2015

الهيئة #الشرعية تدين 12 طبيبا بارتكاب أخطاء طبية خلال العام 2015

تم – صحة: أدين 12 طبيبا، بارتكاب أخطاء طبية، من بين 47 مدعى عليهم من الهيئة الصحية الشرعية في منطقة الباحة، خلال العام الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم صحة المنطقة محمد علي آل سليمان، في تصريحات صحافية، أن عدد القرارات التي لا تتضمن إدانة للحقين الخاص والعام معا بلغ 15 قضية، وأقر في ست قضايا بعدم الاختصاص، كما تم الصلح أو التنازل للحق الخاص مع الإدانة بالحق العام في قضيتين.

وأضاف علي آل سليمان، أن عدد قضايا الأخطاء الطبية التي صدرت فيها قرارات من الهيئة الصحية الشرعية في منطقة الباحة للعام الجاري 40 قضية مرحلة من العام الماضي، وبلغ عدد المدعى عليهم من الأطباء 47 طبيبا، أدين منهم 12 طبيبا، بينما بلغ عدد المدعى عليهم من العاملين في القطاع الصحي 50.

وتابع، أن عدد القرارات التي ليس بها إدانة للحقين الخاص والعام معا، بلغت 15 قضية، وأقر في ست قضايا بعدم الاختصاص، كما تم إقرار الصلح أو التنازل للحق الخاص مع الإدانة بالحق العام في قضيتين، أما القرارات التي تضمنت إدانة للحق الخاص فقط كانت سبع، بينما لم تحدد المسؤولية في 10 قرارات.

إلى ذلك، لا تزال التحقيقات في وفاة خمسة مواليد داخل مستشفى “الملك فهد” في الباحة مستمرة، إذ أنهت اللجنة الوزارية التحقيقات، ولم تفصح عن أية نتائج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط