صورة الطفل #آلان تتصدر أبرز لقطات وأحداث العام 2015

صورة الطفل #آلان تتصدر أبرز لقطات وأحداث العام 2015

تم – متابعات: اختارت شبكة “سي إن إن” الأميركية، صورة رجل يطلق النار من سلاحه، خلال تأديته لرقصة، ضمن أحد أبرز الصور التي التقطت عام 2015، مبينة أن الصورة التقطت في الثامن من آب/أغسطس الماضي، خلال احتفال شعبي قرب مدينة الطائف السعودية.

وقدّمت “سي إن إن”، معرض صور لأبرز أحداث العام 2015، مع حلول عام جديد، يلخص أهم أحداث العام، ومن أبرز هذه الصور،  وأشهرها، صورة جثة الطفل السوري اللاجئ آلان كردي الذي غرق مع عائلته خلال محاولتهم الوصول إلى جزيرة “كوس” اليونانية، وهذه الصورة أطلقت ضجة حول العالم، تضمّن عبارة تركية: حطام البشرية.

ومن قطاع غزة، عرضت صورة صبي فلسطيني يقرأ القرآن خلال رمضان، وأطفال يلعبون في جوار منازل مهدمة، أما من عالم الحيوان، فنشرت صورة أسود على شجرة في تنزانيا، للمصور بوبي لو كلاو، قال إنها كانت تهرب من نوع من الذباب بين الأعشاب الطويلة، وزرافة برقبة مكسورة صورت خلال رحلة للسفاري في سيرينغيتي داخل إفريقيا، قال أحد الأدلّاء السياحيين للمصور مارك رايسديل، إن الزرافة تعرضت للإصابة، خلال عراكها مع زرافة ثانية، وعلى الرغم من هذه الإصابة الجسيمة؛ إلا أن الزرافة ظلت على هذا الحال منذ خمسة أعوام.

وأيضا عرضت صورة لفقمة تمتطي حوتاً أحدب في خليج إيدين داخل أستراليا، وهناك صورة ثابتة أخذت من فيديو التقط سقوط طائرة تابعة لخطوط “TransAsia” الجوية، بعد اصطدام جناحها بجسر، بعد فترة قصيرة من إقلاعها في مدينة تايبي داخل تايوان، وتسقط في نهر كيلانغ، ونجا من الحادث 15 شخصاً من أصل 58 راكباً كانوا على متن الطائرة، وأبرز الطيارون أنهم عانوا من مشاكل في محرك الطائرة، قبل سقوطها.

وأيضاً، صورة تُظهر توجّه رجل مسلح ومقنّع في اتجاه ضحية خلال الهجمات التي تعرضت لها صحيفة “تشارلي إيبدو” في باريس، الهجمات التي استمرت في مناطق مختلفة من العاصمة الفرنسية على مدى ثلاثة أيام، أدت إلى مقتل 17 شخصاً.

8646_82689 33169_60705 46387_79154 49334_81486 72247_6851

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط