مركز الملك عبدالعزيز للحوار يفتتح 44 برنامجًا تدريبيًا جديدًا

مركز الملك عبدالعزيز للحوار يفتتح 44 برنامجًا تدريبيًا جديدًا

تم – الرياض

أعلنت أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، عن فتح باب التسجيل في 44 برنامجًا تدريبيًا جديدًا مع بداية العام الميلادي 2016م الجديد.

واحتوت الخطة التدريبية الجديدة للأكاديمية على العديد من البرامج المتنوعة في عناوينها والمتخصصة في مجالات الحوار ومهارات الاتصال، لتطوير مهارات الحوار لدى المتدربين، وتعريف المشاركين في البرامج بأهمية الحوار والاتصال الفعّال مع الآخرين, وإكسابهم المهارات الأساسية للحوار.

وأوضح نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان، أن البرامج التدريبية التي تستمر لمدة عام كامل تستهدف الموظفين والموظفات في الأجهزة الحكومية، حيث إن جميع تلك البرامج مصنفة ومعتمدة من وزارة الخدمة المدنية.

وقال السلطان إن تنمية مهارات الحوار في الاتصال تمثل الموضوع الرئيس في صياغة وإعداد جميع البرامج التدريبية، وإن التدريب لاسيما في مثل هذا الموضوع يعد جزءًا أساسيًا في الواجبات الوظيفية في الوزارات والقطاعات الحكومية.

وأكد أن التدريب على الحوار من أهم المبادرات التي تبناها المركز وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع الأخرى، لنشر ثقافة الحوار في مختلف شرائح المجتمع وأطيافه الفكرية، مبيناً أن المركز يتطلع إلى أن تسهم تلك البرامج التدريبية في تعزيز ونشر ثقافة الحوار، وأن تتحول المادة العلمية في البرنامج إلى ممارسات فعلية في مجتمعات وأماكن العمل للمتدربين، وأن يكون بينهم وبين المركز تعاون مستمر في المستقبل.

ودعت الأكاديمية الراغبين بالالتحاق في برامجها إلى التسجيل عبر موقعها على شبكة الإنترنت  academy.kacnd.org، أو الاتصال على جوال 0535200311.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط