#المملكة تشارك في مباحثات حل الأزمة السورية بنيويورك

#المملكة تشارك في مباحثات حل الأزمة السورية بنيويورك

تم – نيويورك

شاركت المملكة العربية السعودية أمس في اجتماع المجموعة الدولية لبحث الأزمة السورية في الجولة الثالثة من محادثات فيينا في نيويورك.

وترأس وفد السعودية في الاجتماع وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، وعضوية وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية الدكتور خالد الجندان، ومدير الإدارة الإعلامية السفير أسامة نقلي.

وجرى خلال الاجتماع الدولي بحث مستجدات الأزمة السورية لمجموعة الاتصال الدولية الخاصة بسوريا، وتم استعراض النقاط العالقة.

وشارك في الاجتماع وزراء خارجية وممثلو السعودية والإمارات وقطر وعمان ومصر والأردن ولبنان وتركيا، كما شارك وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والصين وإيطاليا وروسيا وإيران، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية دي مستورا، ومسؤولة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، والمراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة أحمد فتح الله، وأعضاء الوفود المشاركة.

وعلى جانب آخر، عبَّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن ترحيب السعودية بتوقيع اتفاق السلام الذي تم أمس في مدينة الصخيرات المغربية بين مختلف الأطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة.

وأعرب المصدر المسؤول عن أمل السعودية بأن يؤدي الاتفاق إلى عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا في ظل وحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط