#جامعة_الملك_فيصل تمنع الألة الحاسبة في الاختبارات

#جامعة_الملك_فيصل تمنع الألة الحاسبة في الاختبارات
تم – الأحساء
قررت جامعة الملك فيصل بالأحساء سحب الآلات الحاسبة من طلاب الانتساب والتعليم عن بُعد، عند أداء اختباراتهم بمركزيْ المدنية المنورة وجدة، وذلك ضمن إجراءات الجامعة لمكافحة ظاهرة الغش.
وعبر عدد من الطلاب عن استيائهم من هذا القرار؛ مؤكدين أنه اُتخذ بشكل عشوائي وتعجيزي، إذ أن بعض المواد العلمية تتطلب وجود آلة حاسبة متطورة مثل الرياضيات، والإحصاء، والإدارة المالية، ومحاسبة التكاليف.
وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الحليبي في تصريحات صحافية، أن الجامعة منعت بالفعل استخدام الآلة الحاسبة، وذلك بسبب قيام عدد من الطلاب بتخزين الإجابات مسبقاً على الآلة مما يساعدهم في الغش.
 وأكد أن القرار جاء بعد استشارة بعض الأساتذة الذين أكدوا أن حل المسائل في بعض المواد العملية لا يتطلب وجود الآلة المتطورة؛ وإنما وجود الآلة البسيطة التي تفي بالغرض.
 وطالب الحليبي الطلاب المتضررين من المنع، بالتقدم بشكوى رسمية حول تضررهم من المنع للنظر فيها.
 

5 تعليقات

  1. طالبة ادارة اعمال مستوى ثالت مركز جدة

    لما يقول الالة البسيطة تفي بالغرض كيف نستخدمها للاظهار الجدور التكعيبة واللوغريتمات وln تصريح غريب صراحة والمسائل تتغير ارقامها كيف نخزن حلولها اليست قوانين تحفظ وتتطبق االيس مهما مستقبل الطالب رسوبنا بمقرر المحاسبة من يتحمله ومن سوف يعوضنا

  2. ماجد الحربي

    نعم تم منعنا من استخدام الآله الحاسبه بمادة الرياضيات بمركز اختبارنا بالمدينه المنوره ووضعنا اجوبه عشوائيه بسبب هذا الاجحاف نريد حقنا من جامعة لملك فيصل

  3. اي طبعا طبعا ماتحتاج ابداً ابداً .. فيكم خير خذو ال50 سوال الي جاتنا وحلوها بالاله حقت البقاله في ساعتين بس ولا تزيدون دقيقه وحده.. انا ماكملت حلي وفي الاخير المراقبه تسحب مني الورق حتى قبل اخلص تضليل الي حليته ! اي ظلم ذا لقيناه منهم حسبي الله ونعم الوكيل فيهم يلقونه هالظلم في عيالهم ان شاء الله
    وبعدين عن اي تخزين يتكلمون ارحمو عقولنا وكانو المسائل محدوده ومعدوده عشان نخزنها وياليت تفرقون بس بين الالات واستخدامها وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم .

  4. ليييييش

    الجامعه كله الترم هذا مهوب زنيين التخصص مغير ومنع الآلة الحاسبه والأسئلة الاختبار كله اخطاء

  5. أحد المتضررين

    إذا كان القرار فعلا من الجامعة وأنه قرار تعميمي
    طيب ليش منعت فقط في مركزي المدينة وجدة وخميس مشيط دون غيرها من المراكز في مناطق المملكة؟!
    ولماذا فرض القرار في يوم اﻹختبار بالذات ولم يفرض من قبل؟
    وفوق هذا كله، لماذا جل الدكاترة يقومون بالشرح من خلال اﻵلة fx991es إذا كانت ممنوعة!! ويقولون لابأس تستطيعون استخراج الناتج من اﻵلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط