الأردن يُعرب عن تقديره لاستضافة المملكة مؤتمر المعارضة السورية

الأردن يُعرب عن تقديره لاستضافة المملكة مؤتمر المعارضة السورية

تم-عمان : عبر وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، عن تقدير بلاده لجهود المملكة العربية السعودية واستضافتِها لمؤتمرٍ المعارضة السورية الذي عقد أخيراً في الرياض.

 وذكر جودة في تصريحات صحافية اليوم السبت أن استضافة المملكة لهذا المؤتمر، يأتي توطئةً لإطلاقِ المفاوضاتِ السياسيةِ التي يأمل الجميع بأن تُفضي إلى إنجازِ الحل السياسي للأزمةِ السورية.

 وحول قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي تم التصويت عليه بالإجماع الليلة الماضية، أكد وزير الخارجية الأردني أن القرار يرسم خريطة طريق لتحقيق الحل السياسي في سورية.

 وأوضح أن الأطراف الإقليمية والدولية حرصت في اجتماعاتها الماضية على تكثيف الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى تفاهمٍ مشترك حول سبل تحقيق الحل السياسي للأزمة المأساويةِ في سورية والمُستمرةِ منذُ نحوِ خمسة أعوام، مشيراً إلى أن تلك الجهود أفضت إلى إنشاءِ مجموعة الدعم الدولية حول سورية التي تؤكد ضرورة استمرار عملها لضمان انتقال سياسي، استنادا إلى “جنيف 1” والبياناتِ الصادرةِ عن المجموعة في اجتماعاتِها الثلاثةْ التي عُقدت في فيينا ثم في نيويو،رك وإلى مضامينِ القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي في نيويورك، أمس الجمعة، الذي يمهد الطريق لحل الأزمة السورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط