مدارس أهلية تستحدث أنظمة للغياب بالمخالفة لنظام العمل

مدارس أهلية تستحدث أنظمة للغياب بالمخالفة لنظام العمل

تم – الرياض : خالف عدد من المدارس الأهلية للبنين والبنات، نظام العمل والعمال، باستحداث أنظمة خاصة بها للحد من غياب وتأخير الموظفين أيام الاختبارات التي تنطلق بعد أسبوع.

وفيما لوّح مُلاك هذه المدارس عبر إداراتها، بمضاعفة الحسم لمدة 3 أيام لمن يتغيب أيام الاختبارات، استغرب منسوبوها هذا الإجراء المخالف لنظام العمل والعمال.

ووزعت بعض المدارس تعميمًا داخليًا على منسوبيها، ورد في إحدى فقراته أنه “في حال تغيب الموظف في فترة الاختبارات أو المراجعة دون عذر طبي، فإن حسم الغياب يكون يومين لغياب أيام الاثنين أو الثلاثاء أو الأربعاء، وثلاثة أيام لغياب يومي الأحد والخميس”.

وفيما أوضحت وزارة التعليم، أن دورها فني فقط داخل المدرسة الأهلية، وأمور الغياب والحسم لا تعنيها، أكدت مصادر مسؤولة في وزارة العمل، أن هذا الإجراء يعد مخالفة صريحة في نظام العمل والعمال، ولا يحق للمنشأة حسم أكثر من ساعات الغياب التي يغيبها الموظف، أيًا كانت أهمية ذلك اليوم، حيث إن ذلك يعود للعلاقة بين صاحب المنشأة والموظفين، وبينت المصادر أنه في حال وصولها أو أي من فروعها شكوى بذلك الخصوص، ستتخذ الإجراءات اللازمة مع مرتكبي هذا النوع من المخالفات، وتتمثل في البداية في الإنذار، ثم الغرامة ومضاعفتها، وقد تصل العقوبة للإغلاق في حال تكراراها.

b62

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط