#لبنان.. توقيف شخصين يعملان لصالح تنظيم #داعش المتطرف

#لبنان.. توقيف شخصين يعملان لصالح تنظيم #داعش المتطرف

تم – بيروت : أوقفت أجهزة الأمن اللبنانية،، مواطنين اثنين بتهمة تكوين خلية تعمل لصالح تنظيم “داعش”، وعثرت في منزل أحدهما على حزام ناسف معد للتفجير.

وأوضحت المديرية العامة للأمن العام، أنَّه “في إطار متابعة نشاطات المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها، وبعد عملية رصد دقيق، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء على إشارة النيابة العامة المختصة لبنانيين لتأليفهما مع آخرين خلية تعمل لصالح تنظيم إرهابي، كما عثر في منزل أحدهما على حزام ناسف معد للتفجير”.

وأكدت المديرية في بيان لها السبت، أنه بالتحقيق مع الموقوفين “اعترفا بعملهما لصالح تنظيم داعش الإرهابي، وأفاد احدهما بأنه الأمير الشرعي لتنظيم داعش في عكار وأنه جند العديد من اللبنانيين للعمل لصالح هذا التنظيم من خلال انشاء مجموعات مسلحة، مهمتها التحضير لتنفيذ عمليات ارهابية بواسطة أحزمة ناسفة تستهدف المراكز الأمنية والحواجز العسكرية إضافة إلى عسكريين وأمنيين”.

وأشار البيان إلى أنَّ الموقوفين اعترفا بالتحضير لتنفيذ عملية انتحارية تستهدف إحدى ثكنات الجيش اللبناني أو دورياته، لافتا إلى أنه بعد انتهاء التحقيقات مع الموقوفين أحيلا إلى القضاء المختص والعمل جار لتوقيف الأشخاص المتورطين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط