شاب في #تيماء يصلي الجمعة قبل وقتها بـ15 دقيقة

شاب في #تيماء يصلي الجمعة قبل وقتها بـ15 دقيقة
تم –  تيماء : فوجئ أمام  جامع عمر بن عبدالعزيز في البلدة القديمة بمحافظة تيماء الجمعة الماضي، عند حضوره لصلاة الجمعة، بأن الحضور في الجامع كانوا على وشك الانتهاء من الصلاة، وتبين أن شابا أمَّ المصلين وخطب فيهم قبل دخول وقت الجمعة بنحو 15 دقيقة.
 وأفادت مصادر صحافية، بأن الشاب صعد للمنبر وألقى التحية عوضا عن  الأمام ثم عمد أحد الوافدين للأذان، دون أن ينتبه لوقت الصلاة، ودون أن يرشده أحد من المصلين في الجامع الذي يتجاوز عدد المصلين فيه الـ400 مصلٍّ، وبعد أن فرغ من الأذان خطب الشاب الذي كان يرتدي مشلحًا، ويقرأ خطبته من ورقة كانت معه، بأحاديث عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم أمَّ الناس.
وأضافت المصادر أن الإمام المعتمد عندما وصل إلى الجامع   فوجئ بأنَّ المصلين على وشك الانتهاء من الصلاة؛ الأمر الذي دفعه للحاق بأحد الجوامع الأخرى؛ ليؤدي صلاة الجمعة مأمومًا، ثم تقدم ببلاغٍ لمراقب الجامع الذي بدوره أبلغ إدارة أوقاف المحافظة، والتي قررت من جانبها احضار الشاب وأخذ تعهد خطي عليه يلزمه بعدم تكرار ذلك.
من جانبه أكد عضو هيئة الإفتاء رئيس مكتبها بالمنطقة الشرقية، فضيلة الشيخ خلف المطلق، في تصريحات صحافية، أن صلاة المصليين في هذه الحالة صحيحة، لافتا إلى أنه كان يجب على المصليين التنبه إلى وقت الصلاة وانتظار الإمام أو مهاتفته وإذا غلب الظن أنَّه لن يأتي يصلي أحدهم.
 يذكر أن الشاب أو الإمام المتطوع كان قد تقدم في فترة سابقة ليكون مؤذنًا رسميًّا، إلا أنَّه لم تتم الموافقة عليه، واعتاد عليه جماعة الجامع مؤذنًا للصلوات منذ شهرين ماضيين، بما فيها صلاة الجُمعة، إذ تعاني جوامع ومساجد تيماء تعاني نقصًا في عدد الأئمة والمؤذنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط