إغلاق محل في الدمام يصنع منتجاً غذائياً يؤثر على صحة الأطفال

إغلاق محل في الدمام يصنع منتجاً غذائياً يؤثر على صحة الأطفال

تم-الدمام : أغلقت بلدية وسط الدمام محلاً يصنع منتجاً يؤثر على صحة وسلامة الأطفال، وأوقفت العاملين في المحل، وصادرت المنتج من السوق، لحين استكمال الإجراءات النظامية في حقه.

 وتعمل البلدية على مسح بقية المنشآت الغذائية في نطاق خدماتها للبحث عن المنتج المخالف، وخارج نطاقها عبر التنسيق مع البلديات الأخرى.

 وأوضح رئيس البلدية، المهندس حاتم الغامدي، في بيان صحافي، أن إدارتيْ صحة البيئة والمراقبة في بلدية وسط الدمام، ضبطت خلال إحدى جولاتها محلاً في أحد الأسواق التجارية، يُدار بواسطة عمال وافدين، يقوم المحل بتعبئة وتغليف وتسويق منتج يؤثر سلباً على سلامة وصحة الأطفال.

 وأشار الغامدي إلى قيام العمال باستخدام ملصقات للمنتج دون الحصول على تصاريح من الجهات الرسمية، إضافة إلى قيامهم بتسويق المنتج على منافذ البيع، لاسيما البقالات الصغيرة داخل الأحياء السكنية وجوار مدارس الأطفال.

 وأكد أنه تم التحفظ على الكميات والأجهزة والملصقات وإغلاق المحل، لافتاً إلى أنه تم تفتيش 152 بقالة ومركز تموين ومصادرة 70 عبوة مخالفة، فيما يجري مسح بقية المنشآت الغذائية للبحث عن المنتج المخالف.

 وأشار إلى أنه تم توجيه جميع المراقبين الصحيين بالبحث عن المنتج في الأسواق ومصادرته والتحفظ عليه، موضحاً أنه تم التنسيق مع وكالة الخدمات في الأمانة للتعميم على جميع البلديات الفرعية والمرتبطة بالتحفظ على المنتج المخالف في حال العثور عليه، ومبينا أنه تم التنسيق مع وزارة التجارة لاتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيق المخالفات على المحل والعمال، والرفع بها إلى جهات الاختصاص.

 وطالب الغامدي جميع المواطنين والمقيمين بضرورة التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات تؤثر في الصحة العامة، عبر هاتف طوارئ الأمانة 940، أو حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشدداً على أن الأمانة تعمل جنباً إلى جنب مع المواطن والجهات المختصة في رصد ومعالجة المخالفات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط