لجنة حصر ترصد 357 بئراً مكشوفة في جدة

لجنة حصر ترصد 357 بئراً مكشوفة في جدة

تم-جدة

رصدت لجنة حصر الآبار المكشوفة والمهجورة في جدة والمكونة من 3 جهات حكومية، 357 بئرا مكشوفة تشكل وجودها مخاطر على سكان المحافظة، وسجلت تقارير ومحاضر اللجنة الدفاع المدني، وزارة الزراعة، وشركة المياه الوطنية تقارير ومحاضر تتضمن مواقع الآبار بالإحداثيات ومدى خطورتها على المواطنين والمقيمين.

 

وذكرت مصادر مطلعة أن اللجنة ساقت مطالبات تتضمن معالجة خطورة تلك الآبار وردمها لتفادي ضررها، عقب قيام اللجنة بجولات ميدانية وعمل نسخ ورقبة وممغنطة، إذ يتطلب ذلك القيام بإجراءات ميدانية تعالج مخاطر تلك الآبار الموضحة في التقارير من قبل مديرية الدفاع المدني وشركة المياه الوطنية، بعد التأكد من اتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة على أن تشمل الأعمال الآبار الواقعة في نطاق مركز ثول.

 

وأشارت المصادر إلى أن تشكيل فريق عمل من الجهات المعنية في وزارة الداخلية والمياه والكهرباء والزراعة هدف إلى وضع آلية مناسبة تحد من مخاطر الآبار المهجورة والمخالفة بما يحقق السلامة والحماية، إذ عقد فريق العمل عدة اجتماعات في مقر المديرية العامة للدفاع المدني، اطلع خلالها على اللوائح والأنظمة والتعليمات الصادرة التي تنظم حفر الآبار وتراخيص شركات الحفر.

 

وسبق أن ردمت لجنة حكومية أخرى 234 بئرا مكشوفة في ينبع العام الماضي، وحصنت ذات اللجنة 280 بئرا بوسائل السلامة بهدف التخلص من الآبار المكشوفة والمحافظة على سلامة المواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط