فيديو..أرقام قياسية جديدة في تتويج برشلونة بكأس العالم للأندية

فيديو..أرقام قياسية جديدة في تتويج برشلونة بكأس العالم للأندية

تم- رياضة: توّج فريق برشلونة بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما تغلب على الأرجنتيني ريفر بليت 3-0 في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها اليابان.

الفريق الكتالوني بدأ المباراة عازماً على الظفر بالكأس، فسجل ميسي أول الأهداف في الدقيقة 36، وتبعه سواريز بالهدف الثاني في الدقيقة 49، قبل أن يعود الهداف الأوروغواياني المتألق من جديد لتعزيز النتيجة بثالث الأهداف في الدقيقة 68، لينهي تماماً كل طموحات الأرجنتينيين.

وحقق برشلونة بهذا التتويج العديد من الانجازات الجماعية والفردية، إذ بات الفريق الكتالوني أول الفائزين بكأس العالم للأندية لثلاث مرات، كما توّج برشلونة بلقبه الخامس في عام 2015، بعد فوزه بالدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.

وقالت صحيفة “سبورت” إن فوز برشلونة اليوم بكأس العالم للأندية، وضعه على رأس جدول ترتيب الأندية الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية في العالم، برصيد 22 بطولة، بعدما أضافت للفريق الكتالوني 3 ألقاب لبطولة المعارض الأوروبية، وهو ما يتيح له تخطي الأهلي المصري صاحب الـ 20 بطولة قارية.

وعلى الصعيد الفردي، تمكن مدافع الفريق داني ألفيش من تحقيق اللقب 29 طوال مسيرته، ليتساوى به مع الأسطورة بيليه، بينما أصبح ألفيش أكثر مدافعي العالم تتويجاً بالبطولات متفوقاً على زميله في الفريق حيرارد بيكيه (25 بطولة)، ومواطنه كافو (24 بطولة)، ونجم ميلان السابق، مالديني (23 بطولة)، ونجم مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل (22 بطولة).

 

image image image image image image

 

 

 

 

 

 

 

اهداف المباراة

 

 

مراسم التتويج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط