لقب “الأكثر تتويجاً” يثير الجدل بين برشلونة والأهلي المصري

لقب “الأكثر تتويجاً” يثير الجدل بين برشلونة والأهلي المصري

تم- أحمد صلاح الدين: أثار فوز فريق برشلونة ببطولة كأس العالم للأندية مساء اليوم الأحد على فريق ريفر بليت الأرجنتيني، جدلاً كبيراً، لاسيما في مصر، بعدما أعلنت صحيفة سبورت الكتالونية أن برشلونة بات الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية، في العالم.

وأشارت الصحيفة الكتالونية في تقرير تحت عنوان “لا أحد يتفوق على برشلونة” إلى أن برشلونة حقق اليوم، البطولة القارية رقم 22 في تاريخه، وهو ما يجعله الأكثر تتويجاً، ما يعني تخطي بلوغرانا لفريق الأهلي المصري صاحب الـ 20 لقباً قارياً.

من جانبه، رد الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الأحد، مؤكداً من خلاله أنه مايزال صاحب اللقب، نافياً حصول برشلونة على 22 لقباً قارياً، مشيراً إلى أن الفريق الإسباني توّج اليوم ببطولته رقم 19.

وأكد البيان أن برشلونة أضاف إلى رصيده 3 ألقاب غير معترف بها، لبطولة المعارض الأوروبية التي توّج بلقبها، في الفترة من 1955 إلى 1971، وهي الفترة التي لم يعترف فيها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بنتائج البطولة، قبل أن يغيّر مسماها لاحقاً لتصبح كأس الاتحاد الأوروبي، ثم دوري أوروبا حالياً، بحسب البيان.

وشدد الأهلي على أنه “يحتفظ بلقب الأكثر حصولاً على البطولات القارية على مستوى العالم، بـ 20 بطولة”، متفوقاً على كل من ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، ولكل منهم 18 لقباً، وكذلك يتفوق على برشلونة صاحب الـ 19 لقباً.

جدير بالذكر أن إدارة النادي الأحمر احتفلت رسمياً بحصول الأهلي على لقب الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية، في السادس والعشرين من نوفمبر الماضي، وهي المناسبة التي أقيمت في سفح الأهرامات الشهيرة، وسط حضور عدد كبير من نجوم الأهلي السابقين والحاليين، ونجوم الكرة المصرية، ومشاهير المجتمع المصري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط