المرشح الأميركي #ترامب يدافع الرئيس الروسي ويتبادل #الغزل معه

المرشح الأميركي #ترامب يدافع الرئيس الروسي ويتبادل #الغزل معه

تم – واشنطن: دافع الملياردير الأميركي وأحد المرشحين للانتخابات الأميركية المقبلة دونالد ترامب، الأحد، عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي وصفه هذا الأسبوع بأنه “رجل لامع”، وذلك في مواجهة من يتهمونه بـ”التخطيط لقتل صحافيين”.

وأكد رجل الأعمال الذي بات منذ الصيف الخيار الاول للناخبين الجمهوريين للاقتراع الرئاسي للعام 2016، ترامب، في تصريحات صحافية: إذا قال بوتين أني لامع وأمورا أخرى لطيفة جدا؛ فأنا أقبل الإطراء باسم بلادنا لأنه من الإيجابي ان ننشأ علاقات جيدة مع روسيا، ودافع عن الرئيس الروسي الذي ا يشتبه في أن يكون متورطا في قتل الصحافية الروسية آنا بوليتكوفسكايا، في العام 2006، مؤكدا: هناك ادعاءات بالطبع سمعتها؛ لكن أحدا لم يثبت أنه قتل أي شخص، مضيفا: لنكن منصفين مع بوتين. تقولون إنه قتل أشخاصا، لا أعلم شيئا عن هذا الموضوع، هل يمكنكم إثبات ذلك؟ ما أسماء الصحافيين الذين قتلهم؟.

وتابع: لو فعلا، فعل ذلك؛ لكان الأمر فظيعا؛ لكن لم أر أي دليل على قتله صحافيين، مشددا على أن بوتين ينفي تماما أنه قتل صحافيين؛ بل ينفي ذلك نفيا قاطعا.

وتبادل الغزل، بين بوتين وترامب يتناقض مع السياسة الأميركية، وخصوصا نهج الجمهوريين الذين يصفون بوتين بـ”العدو الأكبر للبلاد على الساحة الدولية” وينتقدون تخاذل باراك أوباما في النزاعين الأوكراني والسوري، ولذلك علق المرشح الجمهوري الذي هزم في الاقتراع الرئاسي خلال العام 2012، ميت رومني، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالقول “المفارقة المهمة : المارق بوتين يقتل صحافيين ومعارضين، أما رؤساؤنا فيقتلون إرهابيين ومقاتلين أعداء، أما الجمهوري جيب بوش، فأبرز: نفوذنا يتراجع في العالم ونفوذ بوتين يزداد، ليس حليفا إنه ديكتاتور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط