#المخلافي يكشف عن مخططات صالح والحوثي وآخر تطورات مشاورات #سويسرا

#المخلافي يكشف عن مخططات صالح والحوثي وآخر تطورات مشاورات #سويسرا

تم – اليمن: اطلع وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد الحكومي في مشاورات بال في سويسرا عبد الملك المخلافي، الحكومة على آخر تطورات المشاورات بين الحكومة وميليشيات الحوثيين وصالح .

وأكدت مصادر إعلامية يمنية رسمية، أن المخلافي، أكد للحكومة في اتصال أجراه نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح، أن الطرف الانقلابي كان يسعى من خلال المشاورات؛ إلى الوصول لوقف لإطلاق النار، ورفع الحصار عنه مع استمراره في العبث والانقلاب والسيطرة على مؤسسات الدولة، الأمر الذي يظهر مدى عدم احترامهم لكل المواثيق الدولية والقانونية.

وأوضحت المصادر، أن المخلافى أطلع الجميع على مجريات المشاورات، وما قدمه الوفد الحكومي من مرونة وتنازلات وحلول للخلاص من الحرب وإيقاف القتل والدمار للوصول الى سلام دائم، والإفراج عن المختطفين، وتسليم السلاح وغيرها من القضايا المهمة والواضحة التي نصت عليها القرارات الأممية، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأضافت، أن المجلس استمع في اجتماعه الأسبوعي، في الرياض، برئاسة بحاح؛ إلى تقرير حول انتهاكات وقف اطلاق النار التي نفذته ميلشيات الحوثيين وصالح الانقلابية، على الرغم من إعلان وقف اطلاق النار تزامنا مع المشاورات.

وأبرز رئيس هيئة الأركان اللواء محمد على المقدشي، أن الجيش الوطني رد على هذه الانتهاكات؛ بحسم، وحقق عددا من المكاسب وتقدم في كثير من الجبهات والمناطق، فيما أشاد مجلس الوزراء بالدور الوطني الذي ينفذه الجيش الوطني في حماية اليمنيين في مختلف المناطق وتصديهم للممارسات الهمجية التي تنفذها المليشيات الانقلابية.

كما ناقش المجلس الملفات المتعلقة بلجنتي الإغاثة وإعادة الإعمار والتنمية، وما تم تحقيقه بالتنسيق مع المؤسسات الخليجية والدولية لإيصال المعونات الغذائية والدوائية لعدد من المناطق المحررة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط