معلمة سعودية تبتكر كتاباً إلكترونياً يُسرع الوصول إلى المعلومة

تم-نجران : تمكنت رئيس قسم التربية الفنية في منطقة نجران، سمية سالم السيود، من تصميم كتاب إلكتروني تفاعلي ينقسم إلى ثلاثة فصول، يساعد على الوصول إلى المعلومات بصورة سريعة، ويستطيع المشرف والمعلم والطالب من خلاله الاستفادة منه بصورة عصرية.

 وتشتمل الفصول على الجودة ومكونات النظم التعليمية، ومؤشرات الأداء (تعريفات وأمثلة) وكذلك مؤشرات الإنجاز ومخرجات التعليم، إضافة إلى الملحقات التي تشتمل على مجموعة متنوعة من الروابط والمواقع التي تخدم المحتوى ويمكن الدخول إليها مباشرة عبر الويب.

 وبين المدير العام للتعليم في نجران للشؤون المدرسية، منصور بن عبدالله عسيري، أن “هذا العمل يعتبر مخرجاً جديداً شكلاً ومضموناً، وذلك لأهمية التقنيات في تطوير المناهج والمعلم والمشرف، والذي يُعد توجهاً اهتمت به الوزارةُ لتيسير سُبل الحصول على المعلومات بصورة سريعة، ونقطة انطلاق نحو العمليات والمناهج الرقمية الممتعة، كوننا في عصر التكنولوجيا المعلوماتية بشتى الأفكار وفي شتى المجالات”.

 وأضاف عسيري أن هذا المنجز صُمّم على شكل كتاب إلكتروني تفاعلي، ووفق آلية تقنية وتصفح جديد، حيث يعمل الكتاب على تأكيد الجودة من خلال إرضاء المستفيد والارتقاء بالمدخلات والعمليات والمخرجات والتجويد والتحسين المستمر لها.

 وتابع “كما يؤكد الدقةَ في صياغة المؤشرات وأن تكون محققة لأهدف خطة الإشراف، والتخطيط المناسب الذي يساعد على تحقيق الأهداف المرجوة والآمال المنشودة والرؤى المعهودة في بناء المعايير والمؤشرات التي تساعد على تجويد مخرجات مادة التربية الفنية وفق إطار علمي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط