“داعش” يُجبر شركة أدوية أميركية على تغيير اسمها

“داعش” يُجبر شركة أدوية أميركية على تغيير اسمها

تم-الرياض : قررت شركة “إيزيس فارما” “Isis Pharma“، الأميركية للمنتجات الدوائية، بعد مشاورات استمرت أكثر من عام، تغيير اسمها، لتفادي الخلط بينه وبين اسم تنظيم “ISIS“، المعروف بالعربية باسم “داعش”.

 وأعلنت الشركة أن اسمها الجديد ربما يكون “أيونيس” للمستحضرات الدوائية Ionis“، ابتداء من 22 كانون الأول/ديسمبر، كما أن رمز السهم الخاص بها في البورصة سيتغير من ISIS إلى Ionis.

 وذكرت الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة، لين بارشال، “قررنا تغيير اسم الشركة، لأنه عندما يرى الناس منتجاتها أو يسمعون بها، نريد منهم أن يفكروا بالأدوية المنقذة للحياة التي نعمل على تطويرها”.

 وأوضحت المدير التنفيذي لشؤون التسويق في الشركة، سارة بويس، أن مناقشات تغيير الاسم استمرت لأكثر من العام، مضيفة، “عندما تتحدث عن الشركة تريد أن يفكر الناس على الفور في العمل الرائع الذي تؤديه لتوصيل الأدوية للمرضى، وليس في أنها تحمل اسما يؤسَف له”.

 وانخفض سهم الشركة ومقرها في مدينة “كارلسباد” في ولاية كاليفورنيا الأميركية، لنحو 4% في أول يوم تداول بعد هجمات باريس، والتي ادعى تنظيم “داعش” مسؤوليته عنها.

 يُشار إلى أن “إيزيس” تأسست قبل ما يقرب من ربع قرن، وحصلت على الاسم تيمناً باسم رمز مصري قديم يسمى “إيزيس”، وهو رمز الحماية والعلاج.

 وتبلغ قيمة الشركة اليوم سبعة مليارات دولار أميركي، وتشتهر بإنتاج عقاقير الكوليسترول وعلاجات يجري تطويرها لمجموعة كبيرة من الأمراض، بما في ذلك السرطان والقلب، وأمراض نادرة أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط