دول الخليج تشهد نموا عقاريا تكلفته 20 مليار دولار خلال 4 أعوام

دول الخليج تشهد نموا عقاريا تكلفته 20 مليار دولار خلال 4 أعوام

تم – دبي: كشفت دراسة صدرت، الاثنين، في دبي، عن أن دول الخليج تشهد تشييد مشاريع عقارية وسياحية تزيد كلفتها على 20 مليار دولار، مع حلول الأعوام الأربعة المقبلة.

وأوضحت الدراسة التي أعدتها شركة متخصصة في الأبحاث، أن سوق العقارات والإنشاءات في الخليج يعيش وضعاً ممتازاً، مشيرةً إلى أن التوسع العقاري مستمر لاستيعاب الزيادة السكانية في دول الخليج، في ظل أحدث الإحصاءات التي تُشير إلى وصول عدد سكان الخليج إلى 57 مليون نسمة.

وأبرز المستثمر العقاري محمد معتز الخياط، أن حركة التشييد العقاري تشهد انتعاشاً قوياً في دول الخليج؛ لاستيعاب تدفق العمالة الوافدة، ومواكبة الارتفاع الكبير لحركة السياحة، إلى جانب استيعاب النمو السكاني في دول الخليج، مبينا أن بناء المزيد من المشاريع الجديدة الضخمة والمتوسطة سيُساعد على تدعيم قطاع المقاولات الذي يعيش ازدهاراً حقيقياً الآن، ما يقدم مساهمة كبيرة في التنمية والاقتصاد الخليجي، وبما ينعكس إيجاباً على مختلف نواحي الحياة في الخليج.

من جانبه، لفت الخبير العقاري أحمد يوسف إلى أن أحدث الدراسات المتخصصة في إدارة العقارات، تشير إلى ارتفاع حركة الإنشاء العقاري في الخليج لما نسبته 60% في الأعوام السبعة المقبلة؛ لتستوعب النمو السكاني الذي يرتفع بمعدل سنوي مركب نسبته 2.5%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط