دراسة حديثة تؤكد مساواة الرجل والمرأة في العقل وأنهما من كوكب واحد

دراسة حديثة تؤكد مساواة الرجل والمرأة في العقل وأنهما من كوكب واحد

تم – متابعات: أعلنت دراسة حديثة، عن تمكنها من إثبات أنه لا وجود لأي اختلاف بين عقلي الرجل والمرأة، ضاربة بالمثل القائل: إذا كان الرجل من المريخ؛ فالمرأة من كوكب الزهرة.

واستند البحث العلمي، إلى تحليل دقيق لأكثر من 1400 مخ بشري، وأظهر أنها تختلف بناء على تكوينها، لا على أساس الجنس، وحدد الباحثون منطقة ذكورية وثانية أنثوية في كل مكان داخل المخ بناء على البيانات، وكان عدد كبير من الناس لديهم أمخاخ فيها صفات ذكورية وأنثوية معاً، مبرزين أن الجنس بناء على ذلك؛ لا يُعتبر عنصراً فارقاً، وأن القول إن سلوك الإنسان يتحدد بناء على كونه رجلاً أو امرأة؛ ليس له سند علمي.

وهذا المفهوم تُوليه هوليوود (عاصمة السينما الأميركية) اهتماماً خصوصيا في فيلم جديد باسم “ذا دينيش جيرل” الذي يؤدي دور بطولته الممثل البريطاني الفائز بـ”الأوسكار” إدي ريدمين، ويحكي قصة ليلي إلب، شخصية رائدة في مجال التحول الجنسي، عاشت في عشرينيات القرن الماضي، ويؤكد ريدمين: ما تعلمته من هذه التجربة؛ أن نوع الجنس أمر مائع كما هو الحال مع الميول الجنسية، وفي داخلنا جزء من كل شيء.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط