سعوديات يشتكين من برنامج #نمبربوك لإتاحته فرصة معاكستهن

سعوديات يشتكين من برنامج #نمبربوك لإتاحته فرصة معاكستهن

تم – متابعات : شكت مجموعة سعوديات من تعرضهن لمعاكسات ومضايقات على هواتفهن، بعد تمكن عدد من الشباب من الوصول إلى أرقام هواتفهن عبر برنامج “نمبر بوك”.

وكشفت قصص مختلفة لمواطنات، طرق الحصول على أرقامهن التي تبدأ عبر تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ثم يحصل على الاسم، وبعدها يبدأ بالبحث وفق الاسم على البرنامج، وبضغطة زر ينال الرقم؛ لتبدأ مرحلة معاناة ثانية، في اقتحام خصوصية (البنات) والتسلل إلى المحادثات الخاصة من دون استئذان.

وطالبت سعوديات بإنهاء الصورة المتكررة للمعاكسين، سواء في المولات والأماكن العامة، أو حتى داخل غرف الدردشة في الإنترنت، مؤكدين ضرورة وجود قانون يجرم هذا “الاختراق الإلكتروني”.

يذكر أن  تقارير الاتحاد الدولي للاتصالات؛ أظهرت أن المملكة تحتل المرتبة الأولى عالميًّا، في عدد مستخدمي الهواتف المحمولة؛ إذ تمتلك عددًا من مستخدمي الهواتف المحمولة أكثر من أي دولة في العالم، إذ يصل عدد أجهزة الهاتف إلى 180 جهازًا مقابل كل 100 مواطن سعودي.

وتحدثت بيانات خصوصية بمحرك البحث “غوغل” عن نسب انتشار الهواتف الذكية على مستوى العالم التي أكدت أن المملكة ثالث أكبر نسبة انتشار للهواتف الذكية في العالم؛ إذ بلغت نسبة الانتشار 73% على مستوى السكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط