اكتمال مشروعي نقل مياه رأس الخير إلى الرياض وحفر الباطن

اكتمال مشروعي نقل مياه رأس الخير إلى الرياض وحفر الباطن
تم – الرياض
كشف وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين عن اكتمال أعمال تنفيذ مشروع نقل مياه (رأس الخير ـ الرياض)، ومشروع نقل مياه (رأس الخير ـ حفر الباطن)، وبدء الضخ فيهما.
 وأوضح الوزير في تصريحات صحافية، أن مشروع نقل المياه من رأس الخير إلى مدينة الرياض سيتم من خلاله نقل (900) ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً من خلال ثلاث محطات رئيسة وعبر خطي أنابيب حديدية يزيد طولهما عن (900) كيلو متر بأقطار تتفاوت بين (48 و72) بوصة.
 وأضاف المشروع يتضمن ستة خزانات تتجاوز سعتها الإجمالية (مليون) متر مكعب من المياه بمحطة الضخ الأولى برأس الخير ، وسبعة خزانات تبلغ سعتها الإجمالية نحو (مليون) متر مكعب من المياه، شمال غرب مدينة الرياض بالقرب من محافظة الدرعية، وسيستفيد من هذا الخط مدن الرياض ، ثادق ، المجمعة ، شقراء والزلفي وقرى المحمل وسدير.
 أما مشروع (رأس الخير ـ حفر الباطن ) فتبلغ طاقته التشغيلية (110 آلاف م3/يومياً)، تنقل عبر خط أنابيب حديدي بطول (384) كم، وبأقطار تتراوح بين (4 إلى 44) بوصة، ويضم المشروع محطة ضخ رئيسة برأس الخير، و(11) خزاناً ، بسعة إجمالية تتجاوز (130) ألف متر مكعب من المياه“.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط