أهالي الخرمة يشتكون لصوصاً يسرقون حصتهم من المياه

أهالي الخرمة يشتكون لصوصاً يسرقون حصتهم من المياه

 تم-مكة : يشتكي أهالي محافظة الخرمة من غياب الرقابة على غرف تهوية خط المياه الناقل بين محافظتي تربة والخرمة، التي يستغلها اللصوص مستخدمين مضخات خاصة لسحب المياه بصورة غير نظامية ونقلها في صهاريج لتعبئة خزاناتهم أو بيعها لآخرين.

 وذكر المواطنان فرحان وسعود السبيعي، أن الخط الناقل للمياه المحلاة إلى محافظة الخرمة يتعرض لاعتداءات متكررة من قبل لصوص يحجزون الماء في غرف التهوية ليسحبوه بالمضخات في ظل صمت فرع المياه في محافظة تربة، كون هذه الغرف تقع داخل الحدود الإدارية للمحافظة.

 وأضافا أنه رغم توثيق المشكلة بمقاطع فيديو، لا تزال عصابات المياه تواصل تجاوزاتها في وضح النهار دون مساءلة من الجهات المختصة، ما يؤدي إلى نقص كميات المياه التي تصل إلى محافظة الخرمة التي يقطنها أكثر من 80 ألف نسمة.

 وحمّل رئيس فرقة المجاهدين في محافظة تربة، فيحان البعاج، فرع المياه في المحافظة مسؤولية مشكلة غرف التهوية، معتبرا أن الفرع لا يضطلع بالدور المطلوب منه في مثل هذه الحالات، لافتا إلى أنه تم إبلاغه أكثر من مرة بضرورة تأمين أو إغلاق هذه الفتحات، ورفعت الفرقة تقريرا متكاملاً في هذا الشأن إلى إمارة منطقة مكة المكرمة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط