#هند_المطيري: “ثورة الربيع القلبي” وجدانية لا علاقة لها بالقبيلة

#هند_المطيري: “ثورة الربيع القلبي” وجدانية لا علاقة لها بالقبيلة

تم-مكة : صرحت الشاعرة الدكتورة هند المطيري، بأن البيان الصحافي الذي أصدره رئيس اللجنة الثقافية في معرض “جدة الدولي للكتاب”، المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام، الدكتور سعود كاتب، “لا يمثل وزارة الثقافة والإعلام، ولا جدة الدولي للكتاب”، لافتة إلى أنه “يمثل رأي رئيس اللجنة الثقافية، وهو الدكتور سعود كاتب فقط”، واصفة البيان بـ “المتسرع جداً، وأنه غير محسوب العواقب”.

 وأشارت المطيري إلى أن سعود كاتب اتفق في بيانه معها على نصوص معينة، “بينما في الحقيقة لم نتفق على أي نصوص”، مضيفة أن قصيدة “ثورة الربيع القلبي”، التي أثارت ردود فعل داخل اللجنة الثقافية، “قرأتها مرات قبل أن ألقيها في معرض الكتاب، إذ ألقيتها في “سوق عكاظ” الماضي الذي يقوم على رعايته أمير منطقة مكة خالد الفيصل، كما ألقيت قبل شهر في نادي جدة الأدبي في أمسية رسمية”.

 وأكدت أن خطوتها المقبلة ستكون الرفع ببرقية تظلم إلى أمير منطقة مكة المكرمة، حيث إنه شاعر وأمير بيان”، وتابعت، “عندما ينظر الأمير خالد الفيصل إلى قصيدتي بعين الشاعر سيرى أنها عارية تماماً مما أثير حولها، وسوف يُنصفني، ولن يذهب مع من ذهبوا إلى أن القصيدة كانت في هجاء القبيلة، ولن يظلمني”.

 وبينت أن قصيدة “ثورة الربيع القلبي” قصيدة وجدانية لا علاقة لها بالقبيلة، “ولكن للأسف الشديد من تداولوها حوَّروا عنوانها وجعلوه “ويح القبيلة” حتى تصبح هجاء للقبيلة، وهي في الحقيقة لا علاقة لها بالقبيلة.

 وزادت المطيري، “المقطع المتداول بين الناس هو مقطع لأمسية في القاهرة عمرها عام كامل كانت في كانون الثاني/يناير الماضي، في معرض القاهرة الدولي للكتاب”، مشددة على أن الدكتور سعود كاتب قد تسرع حين صرح بمنعها من أي مشاركة أدبية مستقبلاً في منطقة مكة المكرمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط